وزير التربية والتعليم : الحبس والغرامة ب50 ألف جنيه لأي معلم أو طالب أو ولي أمر  يقوم بالافعال الآتية
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني اليوم أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتسليم أرقام الجلوس إلى الادارات التعليمية والمدارس يوم الاحد الموافق 15 مايو المقبل كما أنه سيتم تسليم خطابات الندب للملاحظين والمراقبين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 26 مايو المقبل.

واشار وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بتطبيق القرار بقانون والصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 101 لسنة لسنة 2015 والخاص بمكافحة أعمال الغش والاخلال بنظام الامتحانات والذي يتضمن العقوبتين التاليتين:-

الحبس مدة لاتقل عن سنه .غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه  ولا تزيد عن 50 ألف جنيه ، كما أنه يمكن توقيع العقوبتين على من يقوم أو يساهم في الغش أو إفساد جو الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستعمل بكل طاقتها وبدون أي تهاون في تطبيق قرار رئيس الجمهورية بشأن أعمال الامتحانات وأنه سيتم توقيع هذه العقوبات لأي فرد سواء كان معلم أو طالب أو ولي أمر يقوم بالمساعدة على الغش في أعمال الامتحانات.

وكشف وزير التربية والتعليم أن الوزارة قامت بتشكيل لجان متابعة تكون مهمتها مراجعة مقار الامتحانات لمحاولة إيجاد بدائل للجان الامتحانية الموجودة داخل الكتلة السكنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اهتم بالمدارس اللي في الاحياء الشعبيه والدروس الخصوصه وطور مدارس الصنايع بتيجي في الهيفه وتتصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.