7 تطبيقات على هاتفك لتسلية طفلك وزيادة معدل ذكائه.. صور
صورة أرشيفية

الهاتف النقال ليس معداً للمكالمات فقط ، بل إنه يحتوي على العديد من الخدمات والوسائط المتعددة التي تساعد في القيام بالكثير من المهمات اليومية، وربما لا يخطر في بال العديد من مستخدمي الهواتف الذكية  أن هناك تطبيقات كثيرة ليست للتسلية فقط، بل حتى أنها تساهم في زيادة ذكاء المستخدم ونمو عقله خصوصاً الأطفال منهم.

واليوم يقدم موقع مصر فايف قائمة بأفضل 7 تطبيقات مجانية على الهواتف الذكية لتسلية الطفل والزيادة من معدل ذكائه.

تطبيق Netflix

يعتبر نيتفليكس أحد أشهر التطبيقات على منصة بلاي ستور لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بكل أنواعها حيث يمكنكم على الفور من مشاهدة أفلام وحلقات تليفزيونية عبر الإنترنت وبلا حدود على جهاز التليفزيون الخاص بك، وذلك من خلال أجهزة PS3 أو Wii أو Xbox 360 أو أي جهاز آخر ممكن به خدمة Netflix، يمكنكم أيضًا المشاهدة على الكمبيوتر لديك .

هو حقا تطبيق رائع لتسلية طفلك أثناء أوقات الاستراحة.

$

تطبيق PBS Kids Video

يقدم هذا التطبيق إمكانية مشاهدة أشرطة الفيديو على جهاز الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف أو التلفزيون من أي مكان، كذلك فإنه يحتوي على أكثر من 1000 مقطع فيديو مسلي، والعديد من المسلسلات الكرتونية التي يحبها الطفل، أضف إلى ذلك فإن تطبيق PBS Kids Video يقدم تجربة المشاهدة الآمنة والصديقة للأطفال لجميع الأعمار، يمكن للأطفال بسهولة تصفح ومشاهدة أشرطة الفيديو في المنزل.

PBS Kids Video

تطبيق Nursery Rhymes with StoryTime

إن تطبيق Nursery Rhymes with StoryTime ليس مجرد كتاب عادي، بل هو كتاب سحري تفاعلي بمعنى أخر أن الطفل يمكنه المشاركة في أحداث القصة، حيث يروي للطفل قصة ممتعة باسلوب شيق، ويحتوي على العديد من الشخصيات مثل جاك وجيل والفئران  الثلاثة، ويمكن للطفل التفاعل مع القصة من خلال مطاردة الفئران بينما تروى له القصة.

Nursery Rhymes with StoryTime

Nursery Rhymes with StoryTime2

 

تطبيق Monkey Preschool Lunchbox

تطبق Monkey Preschool Lunchbox هو الأنسب للطفل في فترة ماقبل المدرسة، حيث يُمكنه من تعلم العديد من الأشياء والمهارات كالتفريق بين الألوان، الحساب، ونطق الكلمات والمفردات، وكل المهارات التي تقدم له في الحضانة وما قبل المدرسة.

Monkey Preschool Lunchbox1

تطبيق Toca Hair Salon 2

قد تكون حلاقة شعر شخص غريب في الواقع شيئاً غير مسلي، لكن مع هذا التطبيق الذكي Toca Hair Salon 2 يستطيع الطفل الاستمتاع بعمل تصفيفات شعر جميلة ومنوعة لشخصيات كرتونية مضحكة، وليس هذا فقط، بل يمكنه كذلك تغيير لون الشعر وطريقة تسريحة وتغيير الشخصيات وإضافة العديد من الإكسسورات المسلية والطريفة، هذا التطبيق يطلق العنان للطفل وينمي مخيلته ويطور من قدراته الابداعية في التصميم.

Toca Hair Salon 2

تطبيق Toca Kitchen Monsters

يعتبر تطبيق Toca Kitchen Monsters أو وحوش المطبخ واحد من أفضل تطبيقات شركة toca ، هذا التطبيق المسلي الذي يقوم فيه الطفل بطهي العديد من الأطباق المختلفة لمجموعة من الوحوش باستخدام الكثير من معدات المطبخ المختلفة ، واللعب بالطعام مع الوحوش الطريفة.

Toca Kitchen Monsters

الكاميرا – Camera

كاميرا الهاتف تتضمن العديد من الاستعمالات من تصوير فوتوغرافي وتسجيل فيديو، حيث يمكن لكاميرا الهاتف الذكي توفير ساعات من الترفيه والتسلية، وكذلك تعلم الطفل كيفية تصوير فلم أو التقاط صورة، يمكن كذلك الاحتفاظ بها في مجلد خاص كنوع من الذكريات الخاصة بالطفل لمشاهدتها لاحقا .

كاميرا

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.