بالصور كارثة غريبة: دمار مدينة بأكملها بسبب العسل الأسود
فيضان العسل الأسود

شهدت مدينة بوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس حادثه كبيرة، تعتبر أغرب حادثة مدمرة في التاريخ، حيث حدث لها فيضان من العسل الأسود والذي دمر حياً بالكامل، حيث قام هذا الفيضان بتدمير المباني والممتلكات وقتل بعض الأشخاص وإصابة المئات.

وقد حدثت هذه الكارثة بسبب أن شركة Purity Distilling Company، كانت تقوم بتحويل العسل الأسود إلى مشروبات كحولية وبيرة، وبعد قيام الحكومة بالإعلان عن منع المشروبات الكحولية واعتبارها من المشروبات الغير القانونية خلال سنوات قليلة، فأسرعت الشركة بتحويل العسل الأسود إلى مشروبات لكي تتمكن من بيعه قبل منعه من الأسواق.

كارثة-960x480

4f6ecee03a97215edc9ddc7c1569522b_flood9-850x650
وقد كانت الشركة تعرف أن الخزان الذي يوجد به العسل به بعض عيوب التصنيع، وأنه بدأ في تسريب العسل، ومع ذلك استمرت الشركة في شحن الخزان بالعسل، بالإضافة إلى أنها قامت بدهانه باللون البني،  لكي لا يلاحظ أحد عيوبه، بالرغم من أن الشركة تعرف أن ذلك سوف يؤدي إلى كارثه، ولكنها لم تدرك بأن الكارثة سوف تكون بهذا الحجم وتتسبب بحدوث فيضان.
Boston_1919_molasses_disaster_-_el_train_structure
وبعد ذلك تلقت قوات الشرطة طلب استغاثة من أحد قواتها، يطالب فيه بإرسال أكبر قوة ودعم لإنقاذ المدينة من فيضان العسل، وبدأ الفيضان حيث انفجر خزان العسل وبدأ ينتشر العسل في المدينة لدرجة أنه وصل إلى الطابق الثاني، كما  وصلت قوة الفيضان إلى اقتلاع المنازل من قواعدها وطيّر بعضها في الهواء.
1919_MolassesFlood_Boston
 واستمر أهالي المدينة في تنظيف المدينة من العسل الأسود لمدة شهور، حيث بذلوا مجهودا كبيراً ومع كل هذه الجهود ظلت آثار العسل موجودة في المدينة، حتى بدا ملمسها لزج من آثار العسل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.