سعر الدولار اليوم الأربعاء 30/3/2016 .. قفزة قوية لسعر الدولار في السوق السوداء بعد تصريحات محافظ البنك المركزي
ارتفاع سعر الدولار

تسببت التصريحات الأخيرة التى أدلى بها محافظ البنك المركزي “طارق عامر” في تكبد الجنية اليوم الأربعاء 30 مارس خسائر فادحة أمام الدولار الأمريكي، الذي واصل ارتفاعاته ليصل إلى مستوى قياسي جديد وضارباً بكافة قرارات المركزي عرض الحائط.

إذ سجل الدولا الأمريكى في تعاملات اليوم الأربعاء ما يزيد عن 10.40 جنية في ظل زيادة الطلب عليه وتضاعف حجم الشراء من قبل المستثمرين.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كان محافظ البنك المركزي قد أدلى في حواره بالأمس مع الإعلامية “لميس الحديدي” في برنامج “هنا العاصمة”، بتصريحات كانت السبب فى تأجج أزمة الدولار وتوالي ارتفاعاته في الأسواق السوداء، إلى جانب اضطراب العمل داخل قطاع الدولة المصرفي نتيجة لتحديد المركزي عدد سنوات العمل للرؤساء التنفيذيين بـ 9 سنوات فقط.

ووفقاً لتصريحات متعاملون في الأسواق السوداء، فإن تصريحات عامر كان لها الأثر السيئ في عدم شعور المتعاملين بالراحة وبالتضارب في قرارات البنك، كذلك فإن لقاء محافظ البنك إعلامياً جعل المضاربين يضطلعوا إلى ما يدور في عقله وما الذي ينوي فعله ومدى جدوة قراراته التي ينوي القيام بها، إلى جانب الإعلان الشبه الرسمي عن فشل الشهادات الدولارية للمصريين بالخارج “بلادي”.

هذا ويذكر أن أزمة اقتصادية طاحنة تضرب مصر حالياً، نتيجة ارتفاع سعر الدولار وتراجع الإحتياطي النقدي منه واستفحال الأسواق السوداء في المضاربة عليه بدون أدنى اعتبار للدولة ولا البنك المركزي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كيف يدير هذا الرجل إقتصاد دولة ويتحكم في 90000000 إنسان بصورة شبه فوضويه!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.