تراجع  طفيف  في سعر الدولار اليوم  بالسوق السوداء
الدولار

سعر الدولار اليوم، قال متعاملون في سوق الصرف أن الدولار الأمريكي واصل ارتفاعه أمام الجنيه المصري، وذلك بالرغم من  قرارات البنك المركزي الصارمة تجاه شركات الصرافة، والعطاءات الأسبوعية  التي يقوم بطرحها للسيطرة  على سعر صرف الجنيه أمام العملة الخضراء، وأكد خبير أسواق المال توني كمال في تصريحات نقلتها عنه جريدة الوطن، أن الدولار الأمريكي سيصل سعره في الأيام القليلة القادمة 12 جنيه، وبين أن السبب هو زيادة الطلب بطريقة مفزعة على الدولار وقلة المعروض.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والسوق الرسمية

وبلغ سعر الدولار بالسوق السوداء  اليوم السبت 2  أبريل  إلى 10.10، وبذلك شهد تراجعاً طفيفاً عن تعاملات أمس الجمعة، كما استقر سعر صرف  الدولار  بالسوق الرسمية  عند مستوي 8.88 جنيه للدولار.

وأكد أستاذ الاقتصاد والتخطيط الاستراتيجي  عماد مهنا في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمد المغربي على  قناة الغد الإخبارية، أن البنك المركزي يعلم جيداً   منذ فترة أن  سعر الدولار سيصل إلى 14 جنيه في خلال الشهور القليلة القادمة، وأوضح مهنا أن من أسباب وصول سعر الدولار لهذا الرقم   هو أن مصر لا تنتج ولا تصدر وأن العجز في الميزان التجاري وصل إلى 29 مليار دولار، وأن مصر تستورد لعب أطفال فقط ب22 مليار دولار، كما أشار مهنا إلى أن البنك المركزي لا يستطيع أن يتحكم في سعر الصرف،  وأن ما يفعله الآن هو مسكنات.

وتوقعت رويترز في تقرير لها بخفض البنك المركزي لقيمة الجنيه مرة أخرى بنسبة 10% ليصل سعر الدولار في السوق الرسمي إلى 11 جنيه، ويكون إجمالي خفض قيمة الجنية  في العام الحالي 25%، وحددت الدولة المصرية سعر الدولار في الموازنة الجديدة إلى 9 جنية بدلاً من 8.25 في مشروع للوازنة قبل ذلك.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اثبتت الايام ان تخفيض الجنية مش هو الحل .. وهوما كنت متوقعاه اصلا من قبلها .. وفعلا انا دلوقت متاكده من حساباتى .. يا جماعه احنا بلدنا رخيصه اصلا للسياح بالنسبه لدول كثير والاىستثمارات والسياحه لو هتيجى مش هتيخى علشان جنيه ولا اثنين جنيه .. القصه كلها الثقه والامان والاحساس بالارتياح وان المستثمر هينجح وهيكسب وانا لوسائح هنبسط واستمتع بالجوالجميل والطبيعه البديعه والشواطئ الساحرة والاثار الرائعه اللى احنا مش عارفين نسوق لهم اصلا .. يا جماعه الموضوع محتاج منظومات كويسه فقط .. لكن تخفيض الجنيه ده قصه فاشله ومشمعقول هنفضل نجرى وراء السوق السوداء وعصاباته والهرتله ديه .. ديه تبقى مش بلد ولا اقتصاد ..ايه اللى كسبناه من التخفيض الاول ولا خاجه رجع الفرق بين البنك والسوق الحرامى برضه 2 جنيه ثانى .. ده كلام فارغ ويجب ان لا يتكرر

  2. اثبتت الايام ان تخفيض الجنية مش هو الحل .. وهوما كنت متوقعاه اصلا من قبلها .. وفعلا انا دلوقت متاكده من حساباتى .. يا جماعه احنا بلدنا رخيصه اصلا للسياح بالنسبه لدول كثير والاىستثمارات والسياحه لو هتيجى مش هتيخى علشان جنيه ولا اثنين جنيه .. القصه كلها الثقه والامان والاحساس بالارتياح وان المستثمر هينجح وهيكسب وانا لوسائح هنبسط واستمتع بالجوالجميل والطبيعه البديعه والشواطئ الساحرة والاثار الرائعه اللى احنا مش عارفين نسوق لهم اصلا .. يا جماعه الموضوع محتاج منظومات كويسه فقط .. لكن تخفيض الجنيه ده قصه فاشله ومشمعقول هنفضل نجرى وراء السوق السوداء وعصاباته والهرتله ديه .. ديه تبقى مش بلد ولا اقتصاد ..ايه اللى كسبناه من التخفيض الاول ولا خاجه رجع الفرق بين البنك والسوق الحرامى برضه 2 جنيه ثانى .. ده كلام فارغ ويجب ان لا يتكرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.