الأطعمة والمأكولات التى تحتوى على دهون ولكنها تساعد على فقدان الوزن
أطعمة ومأكولات

توجد مجموعة كبيرة من الأطعمة والمأكولات المفيدة للجسم والتى تساعد على فقدان الوزن بسهولة ويسر بالرغم من أنها تحتوى على دهون ولكنها دهون مفيدة، وننشر مجموعة الأطعمة والماكولات التى تساهم فى فقدان الوزن.

1- جوز الهند : رغم أنه يحتوى على دهون إلا أنها دهون سريعة الذوبان، تتجه إلى الكبد مباشرة ويتم حرقها كوقود للجسم، وجوز الهند مفيد جداً للصحة.

2- الأفوكادو : يساهم الأفوكادو فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم، وبخاصة الكوليسترول الضار، ويعمل على فقدان الوزن لأنه يحتوى على الياف تساهم فى زيادة نسبة الحرق.

3- سمك السلمون: يحتوى على عناصر غذائية رائع ويحتوى على دهون مفيدة للجسم وله نكهة رائعة ومذاق ممتاز ويساعد على فقدان الوزن.

4- زيت الزيتون: يتميز بسهولة الهضم، ويعمل على رفع مستوى الكوليسترول المفيد للجسم، ويمكن إضافته للسلطات أو يتم الطهى به مباشرة.

5- اللوز: يحتوى زيت اللوز على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، وهى تساعد على فقدان الوزن لأنها أحادية التشبع.

6- صفار البيض: يحتوى على دهون غنية بالفيتامينات وتحتوى على معادن مفيدة للجسم .

وباختصار هناك العديد من الأطعمة والماكولات المفيدة على الرغم من أنها تحتوى على دهون إلا انها تساهم فى فقدان الوزن وهى صفار البيض، واللوز، وزيت الزيتون، وسمك السلمون، والأفوكادو، وزيت جوز الهند.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.