الأسماء المحرم على المسلمين تسميتها لأبنائهم ومعانيها
أسماء محرمة

الكثير من الأشخاص يبحثون عن أسماء جديدة وجميلة للأطفال، ويراعون دائما أن تكون تلك الأسماء أسماء رقيقة مناسبة للأطفال دون مراعاة أن تكون الأسماء المختارة محرمة أم لا، ولكن خلال رحلة البحث عن أسماء للأطفال قد نختار أسم ينال إعجابنا ولكننا لا ندري أنه محرم على المسلمين تسميته لأبنائهم.

واليوم تقدم لكم أسرة مصر فايف الأسماء التي منع تسميتها في الإسلام كما ذكرها الشيخ خالد الجبير ومعانيها وعليكم تجنب اختيار تلك الأسماء لأطفالكم:

  • سديم: ويعد من أسماء الأماكن التي تم ذكرها في كتاب الله والسنة النبوية الشريفة، وهو أسم المدينة التي عذب الله بها قوم لوط.
  • مايا: أسم فارسي وكان يطلق على الطعام الفاسد.
  • ريماس: أسم يطلق على صغير الجن أو البور أو العتمة القاتمة.
  • لمار أو لامار: أسم فارسي كان يطلق على أنثى الكلب.
  • هنوف: من أسماء أنثى الجن التي تقطن الأماكن النجسة.
  • ريناد: يطلق على كثير المعاصي والذنوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا بنتى اسمها ريناد وريناد معنا رأحه بخور الجنة فهل دا صحيح ياريت الافاده وما الحل

  2. اخت دينا ارسلت لكي تعليق يظهر بان جميع ما ذكرته في الموضوع هو خطأ ولكن لا ادري لماذا لم يظهر تعليقي ، ولا اسم من هذه الاسماء محرم في الاسلام والمعلومات جميعها التي ذكرتها خاطئة للاسف

  3. يا اختنا الكريمة موضوعك الظاهر انك نقلتيه او كتبتيه بناءاً على معلومات خاطئة ، عمورة وسدوم هو اسم القرى وليس سديم ، سديم اسم علم مؤنث عربي،
    معناه: الضّباب أو الرقيق منه، الكثيرة الذكر، ما يُرى في السماء ليلاً من أنوار باهتة؛ من نجوم ضعيفة متراكمة، أ, من تجمع غازات مضيئة.
    اسم لمار هو اسم فرنسي انظري ما معناه
    لمار اسم أعجمي، وكلمة‎ (Lumière) ‎في اللغة الفرنسية لها عدة معان، منها: بَرِيق, بصيص, تَأَلُّق, تَلَأْلُؤ, شُعَاع, ضَوْء, ضِيَاء, نُو, ‏وَمْضَة‎.‎‏ وربما تعني البحر ‏la mer‏.
    والمتداول في معنى هذه الكلمة عند من يسمون بها بناتهم أنه بريق الذهب أو الألماس أو بُرادتهما، ‏وجاء في الموسوعة الحرة : أبراج لمار المشهورة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وكلمة لمار تعني الذهب المذاب، وهو ‏وصف لمنظر الأبراج عند غروب الشمس الذي ينعكس على جدرانها الزجاجية لتبدو كأنها قطع من الذهب.
    ولا صحة لما يقال انها تعني ‏انثى الكلب بالفارسية, فالكلمة لا توجد في الفارسية.‏
    اما اسم هنوف فمعنى هنف في تاج العروس
    الإِهْنافُ خاصٌّ بالنِّساءِ ولا يُوصَفَ به الرِّجالُ قاله أَبو لَيْلَى وهو ضَحِكٌ في فُتُورٍ كضَحِكِ المُسْتَهْزِيِء كالمُهانَفَةِ والتَّهانُفِ كما في الصِّحاحِ وأَنْشدَ للكُمَيْتِ :
    مُهَفْهَفَةُ الكَشْحَيْن بَيْضاءُ كاعِبٌ … تَهانفُ للجُهّالِ مِنْهُم وتَلْعَبُ زادَ أَبُو ليْلَى وكذلِكَ الهِناف

    اسم مايا
    إلهة الربيع عند اليونان و اسم علم مؤنث لاتيني: MAIA أصله عبري محوَّل عن ماري والذي هو مريم. واللاتين يسمون به من ولدن في شهر مايس (آذار). ومايا اسم إلهة الربيع عند الرومان وهي زوجة البركان. ومايا: اسم شعب من الهنود الحمر في أمريكة الوسطى ولاسيما المكسيك.
    يرجى التحقق من اي شي يخص الدين الاسلامي قبل نشره لان كثير ممن يكره الدين الاسلامي وحتى الاديان بشكل عام يبث سمومه واكاذيبه

    1. بارك الله فيك يا اخى على الرد والكلام الجميل والمعلومات المفيدة شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.