تصريحات خطيرة ومثيرة لأول مرة لشقيقة “ريجيني” بشأن بيان الداخلية.. وأعضاء بمجلس الشيوخ يطالبون بسحب السفير الإيطالي

تصريحات خطيرة ومثيرة لأول مرة لشقيقة “ريجيني” بشأن بيان الداخلية.. وأعضاء بمجلس الشيوخ يطالبون بسحب السفير الإيطالي

مازالت ردود الأفعال تتوالى على بيان وزارة الداخلية منذ قرابة الأسبوع، والتي كشفت فيه عن الكشف عن هوية مرتكبي جريمة قتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”، فقد نشرت صحيفة «”لا ريبوبليكا” الإيطالية تصريحات عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي، بالإضافة إلى أسرته، حول تلك التصريحات.

حيث أوردت الصحيفة، رفض شقيقة “ريجيني”، تصديق رواية وزارة الداخلية المصرية، وطالبوا السلطات الإيطالية بالضغط على مصر للتوصل إلى الحقيقة، وذلك خلال كلمتها بمؤتمر صحفي عقده مجلس الشيوخ الإيطالي.

وتابعت “شقيقة  الطالب الإيطالي قولها: “بأن علامات التعذيب التي تواجدت على جسد جوليو لم تفارقها طيلة الأيام الماضية، مؤكدة إستيائها الشديد، من تغيير الأقوال بشكل سريع من جانب السلطات المصرية، الأمر الذي يثير العديد من علامات استفهام.

من ناحية أخرى، صرح عضو مجلس الشيوخ الإيطالي “مانيكوني”، بأن تعامل السلطات المصرية بشأن قضية “ريجيني”، كانت سيئة للغاية، ولم تحمل بين جنباتها الحقيقة الكاملة، مطالباً بإعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين مصر وإيطاليا.

هذا وقد أدان “مانيكوني”، تلك الجريمة خلال كلمته، مطالباً سلطات بلاده، بالضغط بشكل رسمي على مصر، والقيام بسحب السفير الإيطالي من مصر حتى تتمكن من الوصول إلى الحقيقة.

وفي سياق متصل، تحدث محامي “ريجيني” “بالي بالريني”، قائلاً إن بلاده سترسل وفداً من المحامين في 5 إبريل المقبل لمطالبة السلطات المصرية باطلاعها على كافة التفاصيل، وذلك لتشكيكهم في المقتنيات، التي وجدتها وزارة الداخلية المصرية، مؤكداً ثقته في تغيير الحقائق في القريب العاجل.