السبب الحقيقي لاختطاف الطائرة المصرية بقبرص “سيف الدين مصطفي مختطف الطائرة المصرية” سبب سياسي
سيف الدين مصطفي

سيف الدين مصطفي، مختطف الطائرة المصرية التي أرغمها على الهبوط بمطار لارنكا، بعد كل ما أثاره من جدل خلال الساعات القليلة الماضية، نكشف لكم السبب الحقيقي لاختطافه الطائرة المصرية.

فسيف الدين مصطفي، مصري الجنسية، يعمل أستاذا لمادة التاريخ بالقاهرة، لا علاقة له بأي جهة إرهابية، أختطف في صباح يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 طائرة مصرية تابعة لمصر للطيران كانت برحلة داخلية من مطار برج العرب إلي مطار القاهرة، وأجبر طائرها علي الهبوط بمطار لارنكا بقبرص.

أما عن السبب الحقيقي لاختطافه الطائرة المصرية؛ فيبدو أن دوافع الخاطف غريبة إلي حد ما، فقد أعلنت السلطات القبرصية أن الخاطف يعاني من اضطراب نفسي، وان دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف، وأنه فور وصوله مطار قبرص طلب مترجما، وبالفعل عندما أحضر له المترجم ألقى سيف الدين مصطفي رسالة وطلب تسليمها لطليقته القبرصية وبالفعل قامت سلطات المطار بتسليم طليقته الرسالة، وبدورها قررت الذهاب إلى المطار..

هذا وعلي الرغم من أنتشار القصة كاملة قبل سردناها، ألا أنه ومنذ قليل بمؤتمر صحفي لوزير الطيران المصري، وعند سؤاله عن هوية الخاطف، رفض الإفصاح عنها لدواعٍ أمنية.

محدث

في خبر مفاجئ للجميع وبعد عودة الطائرة المصرية الآن لمطار القاهرة، فجرت مضيفة الطائرة وتدعي ياسمين سبل وقائد الطائرة المصرية كابتن عمرو الجمال، في أتصال هاتفي مع وائل الأبراشي ببرنامجه العاشرة مساء الآن، أن قصة طليقة المختطف هي قصة وهمية، وأن السبب الحقيقي لاختطاف الطائرة المصرية هو سبب سياسي رفضت الإفصاح عنه.

محدث

هذا وغي سياق متصل أعلن الآن النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب أكد أن القضية ذات طابع سياسي ، الهدف منها وقف محاكمات قضية التمويل الأجنبي.

هذا وأعلنت الآن الإذاعة القبرصية، أن السبب الحقيقي لخطف الطائرة المصرية؛ هو الإفراج عن سجناء في مصر.

محدث

عودة للجدل من جديد، أعلنت الآن وكالة الأنباء القبرصية، أنه أثناء محاكمة سيف الدين مصطفي اليوم بقبرص، أكد أنه قام بخطف الطائرة المصرية لأنه شعر أنه مضطر للقيام بمثل هذا العمل الخطير، وقال بالنص نقلآ عن الوكالة:

“عندما لا يرى شخص أسرته لمدة 24 عاما ويرغب في رؤية زوجته وأبنائه ولا تسمح له الحكومة المصرية بذلك، ماذا عليه أن يفعل؟”.

ليثير ذلك حالة من الجدل الكبير فماذا نصدق وسال الأعلام العربية والعالمية الذي نقلت الخبر عن المتهم نفسه أم مضيفات الطائرة وقائدها الذين أكدوا بالأمس أن مطالب سيف الدين مصطفي كانت سياسية ؟!

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.