اختطاف طائرة مصرية أقلعت من مطار برج العرب و هبوطها في قبرص وأول رد فعل لشركة مصر للطيران
اختطاف-طائرة-مصر-للطيران

أفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي باختطاف طائرة مصرية تابعة لشركة مصر للطيران و ذلك من قبل أحد المجهولين و الذي أجبر الطائرة على الهبوط بمطار لارنكا في قبرص و ذلك بعد أن أنقطع الاتصال بين الطائرة و أبراج المراقبة داخل مصر قبل أن يُبلغ قائد الطائرة برج المراقبة أن الخاطفين طلبوا منه التوجه إلى قبرص.

وذكرت الإذاعة القبرصية أن الطائرة التي هبطت في أراضيهم تم اختطافها من قبل مسلحا واحدا يخشون من أن يكن مرتديا لحزام ناسف مشيرين أن هناك حوالي 80-81 شخصا على متن الطائرة.

جدير بالذكر أن حسبما أفادت الـ BBC عن مصادر في مطار القاهرة الدولي فان الطائرة هي من طراز ايرباص 320 وكانت قد أقلعت من مطار برج العرب في رحلة داخلية إلى مطار القاهرة قد تم أختطافها و إجبار قائدها على التوجه إلى قبرص ومن ثم الهبوط في مطار لارنكا الدولي وأن على متن الطائرة حوالي 62 شخصا عبارة عن 55 راكبا و 7 أفراد هم طاقم الطائرة.

بيان شركة مصر للطيران بشأن حادث اختطاف الطائرة المصرية

وفي أول رد فعل من قبل شركة مصر للطيران وفي بيان أصدرته رسميا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذي جاء فيه الإقرار بما أعلنته وسائل الإعلام المختلفة عن اختطاف الطائرة المصرية التي يقودها الطيار عمر الجمال هذا بالإضافة إلى التأكيد على أنه يجري حاليا التفاوض مع المختطفين.

بيان-مصر-للطيران-بشأن-الطائرة-المختطفة
بيان-مصر-للطيران-بشأن-الطائرة-المختطفة

 

أول رد فعل رسمي مصري

وفي أول رد فعل رسمي مصري أشارت فضائية سكاي نيوز أن الرئيس المصري تواصل مع نظيرة القبرصي نيكوس أناستاسيادس  للتنسيق بشأن أزمة الطائرة المختطفة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.