كيف يحتفل جوجل مع مستخدميه في كذبة أبريل من كل عام  April Fools’ Day
جوجل يلاعب عملاءه كذبة أبريل

كذبة أبريل هي المقلب الذي يحاول الجميع جاهدين تقديم الأفضل و المضحك، و ذلك في اليوم الأول من شهر أبريل ” نيسان “، و لكن هل تعرف عزيزي القارئ أن شركة جوجل العالمية شاركت العالم في اختراع الجديد كل عام للمشاركة في كذبة أبريل .

  • كذبة أبريل في 1 أبريل 2000م

حيث  قامت جوجل بالإعلان عن قيامها باختراع قارئ للأفكار، كي يقوم عنك بمعرفة ما تريده أثناء التصفح و يوفر عليك عناء المجهود .

جوجل

  • كذبة أبريل في عام 2004م :
    أعلنت جوجل عن توفر عدد من الوظائف لديها على سطح القمر براتب خيالي.
  • كذبة أبريل 2006م :
    أطلقت جوجل المواعدة الرومانسية ، ليبحث المستخدم عن موعده الرومانسي لكنه يكتشف في النهاية أنها كذبة أبريل من جوجل .
  • كذبة أبريل في 2015م

جوجل تعلن من خلال تغريدة في حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر عن امكانية عكس رابط جوجل كي يستمتع المتصفح برؤية الأمور بشكل مختلف .

جوجل في كذبة أبريل

و في النهاية يجب أن نتذكر أنه من غير المستحب أن يشارك المسلم في كذبة أبريل، حيث أن الكذب هو محرم على المسلم في كل وقته و لا يوجد لديه استثناء في ذلك .

كذبة أبريل

الصين تقوم بمنع الإحتفال في 1 أبريل

أعلنت اليوم دولة الصين من خلال منشور رسمي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأنه قد تم منع الاحتفال نهائيا بيوم أول ابريل و ما يسمى بكدبة أبريل  April Fools’ Day ، و قد بررت الصين منع الاحتفال بأنه لا يتفق مع العادات و التقاليد المتبعة في الصين

كيف بدأ الإحتفال بأول إبريل ” كدبة أبريل “

كانت السنة الميلادية تبدأ في شهر إبريل و ليس يناير، حتى جاء الملك شارل التاسع ، و الذي كان يحكم فرنسا في عام  1564م ، بجعل السنة الميلادية تبدأ في يناير ، مما تسبب في أن يكون يوم الاول من أبريل هو يوم المواقف المضحكة و المقالب حتى امتد الي يومنا هذا .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.