وزارة العدل ترفع رسوم الزواج الجديدة
رسوم الزواج الجديدة

منذ شهر فبراير الماضي قامت وزارة العدل برفع الرسوم الخاصة بعقد القران عن طريق تغيير طابع البريد الذي كانت تبلغ قيمته من قبل 50 جنيه وكان يسمى طابع تأمين الأسرة إلى مبلغ 100 جنيه يتم توريدها نقداً للمحكمة وليس طابع بريد كما كان من قبل وذلك في الأول من فبراير لعام 2016.

وعن أجر المأذون.. قالت أمل سليمان أول مأذونة في مصر ، أن المأذون لا يتحصل على أية أموال من المحكمة ولكن يأخذ أتعابه من العريس وهذه الأتعاب تتضمن رسوم الحكومة المكونة من ال100 جنيه التي يتم توريدها نقداً للمحكمة بدلاً من طابع البريد ذات الفئة خمسين جنيه بالإضافة إلى 2% من قيمة مؤخر الصداق لكي يتم إثبات وثيقة الزواج مضافاً إليها 7% من قيمة مؤخر الصداق كأجر يتحصل عليه المأذون وهذه النسبة وهي نسبة 7% من قيمة مؤخر الصداق هي ما يتحصل عليه المأذون كمتوسط أجر له.

وتضيف أمل سليمان أن بعض المأذونين يخفض هذه النسبة وهي نسبة 7% إلى 5% في حالة مؤخر الصداق الكبير والتي تصل إلى خمسين ألف جنيه.

وفي النهاية تقول أمل بأن أجر أو أتعاب المأذون تتحدد وفق قناعته الشخصية بحالة من يقوم بعقد القران لهم ووفقاً لقيمة مؤخر الصداق والمكانة الاجتماعية للعريس الذي يقوم بتحمل كافة الأتعاب والمصروفات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.