حذاء ميسي.. إهانة لمصر أم إنسانية
ميسي يتبرع بحذائه لفقراء مصر

بعد أن قدم  اللاعب العالمي “ليونيل ميسي”  لاعب نادي برشلونة الإسباني وكابتن منتخب الأرجنتين حذاءه الخاص إلى فقراء مصر وذلك أثناء مشاركته ببرنامج “yes i’m famous” المذاع  على قناة mbc مصر وتقدمه الإعلامية منى الشرقاي، أثار هذا التصرف الكثير من الانتقادات والتأييد لميسي، فهل رأى البعض هذا التصرف إهانة لمصر أم إنسانية منه فهو ما نرصده في هذا التقرير.

إهانة

فالفريق الأول كان يرى أنها إهانة، فقال ذكي أشرف أن  العيب ليس على اللاعب الأرجنتيني، ولكن العيب يقع على منى الشرقاوي، والقناة التي تعمل بها وتحمل اسم “مصر” بحيث يسمحوا للاعب أجنبي أن يقدم حذائه هدية  لفقراء مصر، وهو ما يمثل غهانة لمصر مادية ومعنوية.

وهاجمته سمر صبري قائلة:”يتبرع لفقراء مصر بجزمته في الوقت الذي يتبرع فيه بأرصدة وتبرعات عينيه و عائد مبارياته كامله لصالح أطفال اسرائيل ودعم جيش صهيوني”.

وأتفق معه سعد إبراهيم مؤكدًا أن هذا التصرف إهانة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهو يوجه رسالة صريحة ومباشرة فحواها أن مصر لا تستحق أكثر من حذاء.

في حين عنف محمد محمود إدارة قناة “أم بي سي مصر” قائلًا لهم:”تدفعون مبالغ طائلة كي يوافق أن تستضيفوه في برامجكم وفي الآخر تقبلون بجزمة فهذا هو قدركم وليس قدر مصر”.

إنسانية

وعلى صعيد مختلف وجه عبدالله فايز رسالة إلى منتقدي ميسي قائلًا:” إذا كانت إهانه فهل هذا يعني أن الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) يهين الهداف للدوريات الكبرى بتقديم حذاء ذهبى له أيضًا”.

وأعرب رشاد محمد عن استغرابه من يتصورون أن ميسي يقصد إهانة لمصر قائلا:”بطلو جهل وتمثيل لدور الوطنية، لأن  ميسي لاعب كرة كبير و مشهور، ولا يشغله إهانه أو غيرة، وكل ما كان يشغله هو تقديم عمل إنساني لمصر، وهو يقدر قيمة معجبينه من مصر ولن يخسرهم لهدف سياسي”.

واستنكرت مريم صلاح التفكير الذي وصل به المصريين مشيرة أننا لا يجب أن نظر إلى تصرف ميسي ولكن ننظر إلى الوضع الذي وصلنا له بأننا اصبحنا دولة تعيش على “الشحاتة” والإعانات، ورئيسنا بذاته قال:”أنا لو ينفع اتباع هتباع”.

وأضاف إيهاب أحمد  بأنه لا يجب أن ننكر أن  ما قام به ميسي عمل إنساني، مستنكرًا  منتقدي ميسي موجهًا لهم سؤال:”حذاء ميسي عند بيعه قد يجلب لفقراء مصر ملايين الجنيهات، ما هو الشيء الذي قدمتوه أنتم لفقراء مصر؟”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا ياسر
    لا ياعم هو ادالكم الجزمة ليكم انتم مش لبقية العرب ماتحاولش تجرونا معاكم هوا قال ابن اليهودية اهداء لفقراء مصر يعني ليكم انتم تحديداً تحديداً يعني بقية العرب كل واحد يتكلم عن نفسه الحمدلله مش عوزين جزم ولا شرابات

  2. انا بصراحه مش فاهمة البهائم اللى بتقول أن دا تصرف انسانة طيب ما هو عمل اللقاء وأخذ مليون و300الف ليه متبرعش بيهم يقدرنا اطفال إسرائيل شعب مبالغ فى بجد تحس أن شويه حمير حافظة لكنها مش فاهمه

  3. والله والله والله دى لمسة محبة واحساس عالى وعادى جدا جدا وشكرا جزيلا للاعب ميسى \ مع انه اتبرع بحزائه فقط كهدية للبرنامج ولم يقول ابدا ساتبرع بثمنه لمصر \للاسف احنا شعب اكثره جاهل وغير متحضر وعندنا حقد وغيرة لله فى لله

  4. حتى شكله عامل زي مايكون عنده فيروس ايدز والهبلة ماسكة الجزمة وفرحانة بيها ….ياألف وكسة

  5. الحق مش عليه الحمار ابن الحمار الحق على المذيعة اللي استضافته والقناة اللي استضافت قبل كده محمد سعد وعمل اللي عمله …المصريين قيمتهم اعلى واغلى من كنوز الدنيا …وهو يروح يتبرع في اسرائيل بمبلغ لها قيمتها وهدايا واحنا الهبلة بتاعتنا فرحانة بالجزمة …الله يخرب بيتك وبيت اللي مشغلينك …خلتونا مسخرة العالم ربنا يوطي من قدرك ولا تترفعي ابدا ياذليلة

  6. طبعا اهانة لاْن البلغة( الحزاء) لو مليان ذهب مش هيتغير اسمه ويبقى ذهب ولانحن نفرح بأى حاجة يامادم منى

  7. تصرف غبى جدا من واحدة جاهلة جدا .. وبصراحة .. هو اصلا فاقد كتير جدا من تعاطف الشارع العربى بسبب مواقفه الواضحة ودعمه لاسرائيل .. خلى له جزمته .. يبلها ويشرب ميتها ..

  8. بصراحه وبكل وقاحه الموضوع اكبر من انه يهدي ليمصر وفقراء مصر حذاء هو كده جاب من الاخر حتى فتعبرات وشه ابن اليهودي كانه بيقول مصر والعرب كلهم ملهمش غير الجزمه يا ولاد الجزمة وفي اتجاه تاني بيدفع ملايين للصهاينه المحتلين للاراضي الفلسطينيه وبيتبرع لهم كمان بمبرايات كامله شفتو الفرق بين مصر وبين غيرها عند ميسي اصبحنا اضحكوة العالم اقسم بالله فك الله اسرك يا شيخ حازم واعجبي

  9. بصراحه وبكل وقاحه الموضوع اكبر من انه يهدي ليمصر وفقراء مصر حذاء هو كده جاب من الاخر حتى فتعبرات وشه ابن اليهودي كانه بيقول مصر والعرب كلهم ملهمش غير الجزمه يا ولاد الجزمة وفي اتجاه تاني بيدفع ملايين للصهاينه المحتلين للاراضي الفلسطينيه وبيتبرع لهم كمان بمبرايات كامله شفتو الفرق بين مصر وبين غيرها عند ميسي اصبحنا اضحكوة العالم اقسم بالله فك الله اسرك يا شيخ حازم واعجبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.