مواطنون عن بيان الحكومة: نريد تنفيذ على أرض الواقع
شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

تابع الجميع اليوم بيان الحكومة، الذي ألقاه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس الشعب، فى جلسته العامة التي انعقدت اليوم الأحد 27 مارس 2016، ويتضمن البيان برنامج عمل الحكومة للعامين والنصف المقبلين.

اشتمل البرنامج الذي عرضه إسماعيل على مجلس النواب على جوانب سياسية، اجتماعية، اقتصادية وأمنية، وهو ما تؤسس له الحكومة لرؤية مصر لعام 2030، للمواطنين آرائهم وإنطباعتهم حول هذا البيان، وهو ما نرصده في هذا التقرير.

فقال حمدي محمد إن الحكومة ستستمر في تقديم وعود للمواطنين دون تنفيذ فعلي على أرض الواقع وهو ما سيزيد من فقدان الثقة لدى الجمهور.

في حين وجهت نرمين صابر رسالة إلى الحكومة قائلة:”الحكومة مش مجرد بيان”، نريد تنفيذ على أرض الواقع، وتحقيق مكاسب للشعب الغلبان، حتى نتأكد أن هناك إختلاف فعلي بين تلك الحكومة وغيرها من الحكومات.

وأشار ناجي فؤاد أنه على الحكومة توفير وقت البيانات ويملأون البلد بالوظائف، ويطورا البلد في التعليم والاقتصاد وتوفير حلول جذرية، وخاصة أن احتياجات المواطن بسيطة.

“الناس وسطها اتكسر من الغلاء يا حكومة، وكله بيصب على دماغه” بهذه الكلمات وجه صابر عماد رسالته إلى الحكومة تعليقًا على البيان الذي ألقاه شريف إسماعيل اليوم.

فيما وصفت ثريا عادل بيان الحكومة بأنه جمل إنشائية لا طائل منها، وخاصة مع المدد الزمنية الطويلة 2030، مطالبهم بالانحياز للمواطن برفع الدعم وزيادة الأسعار والخدمات، مع احترام الدستور والقانون.

واستعان عادل عبدالله بالمثل الشعبي الذي يقول “عشمتنى بالحلق خرمت أنا ودانى” تعليقًا على كثرة الوعود والكلام، وخاصة أن كل حكومة جديدة تقدم تلك الوعود دون تنفيذ فعلي لها يلتمس المواطن وسط احتياجاته اليومية.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أكد خلال البيان الذي ألقاه أن هذه الجهود لن تتحقق سوى بتضافر كل القوى والجهود، مطمئنا المواطنون بأن الحكومة المصرية تسير على الطريق الصحيح ولكن هناك تحديات كثيرة تواحهها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.