إعلان نتائج قياس القدرات العامة 1437 الفترة الثانية رسميا
صفحة الاستعلام عن نتائج القدرات العامة

أعلن منذ قليل المركز القومي للتقويم والقياس نتائج القدرات العامة بشكل  سمي حيث يستطيع خلال هذه اللحظات الطلاب الدخول إلى موقع قياس وبالبحث عن نتائج القدرات الخاصة بهم باستخدام رقم الهوية.

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات : هنا

تحدث صباح اليوم المهتمين بنتائج القدرات العامة الفترة الثانية عن موعد وساعة ظهور النتائج، وقد قال المغردين أن النتائج ستكون موجودة على موقع قياس الرسمي في الساعة الثانية أو الثالثة عصرا، وستظر لنا رسالة من حساب قياس على تويتر ليؤكد على إعلان نتائج قياس القدرات بشكل رسمي، أما حتى هذه اللحظة فالنتيجة لم يتم الإعلان عنها.

وقد تداول المغردين اليوم مقال لوزير التعليم أحمد العيسي يتحدث فيه عن موضوع نتائج قياس ومدى النجاح الذي حققته في الفترة الأخيرة، وقد قال العيسي أن قياس بيت خبرة عالمي وحقق نتائج متميزة وهو ما رفضه الكثير من الطلاب وقالوا أن قياس نظام يحتاج مراجعة.

رأي وزير التعليم في قياس
رأي وزير التعليم في قياس

أكد مغردي تويتر أن نتائج قياس القدرات لم تظهر اليوم، وقاموا بتكذيب كل ما روّجت له عدد من المواقع الإلكترونية التي نشرت عن هذا الأمر، وأكد المغردين أيضا أن النتيجة سيتم الإعلانها غدا وغير معروف تحديدا موعد إعلانها غدا ولكن من المحتمل أن يكون في منتصف اليوم.

أشار حساب قياس بشكل رسمي عن دورة إعلان نتائج القدرات وموعد إعلانها وأكد أنه ستكون يوم 19 – 6 أي غدا فعلا كما قلنا في وقت سابق، وكشف عن دورة إعلان النتائج والاختبار، وهذه الدورة تبدأ إنشاء دورة الاختبار ثم تنفيذ خرائط الاختبار، وبعد ذلك قراءة أوراق إجابة الطلاب، ثم عمل أرشفة إلكترونية لها وبعد ذلك يتم رفع البيانات على النظام، وتتم أهم خطوة وهي تصحيح الإجابات ثم احتساب الدرجات، وأخيرا إعلان النتائج وإرسالها الى الجهات المختصة.

قياس يكشف عن موعد نتائج القدرات
قياس يكشف عن موعد نتائج القدرات

كشف اليوم مغردي تويتر عن موعد إعلان نتائج قياس القدرات الفترة الثانية 1437، وقد قالوا أن الموعد قد أعلن عنه المركز الوطني للتقويم والقياس وسيكون يوم 19 جمادي الثانية، وأشار المهتمين بالأمر أن الطالب يستطيع أن يعرف نتائج القدرات العامة الخاصة به من خلال الموقع الرسمي لقياس، أو سيتم إرسال رسالة قصيرة بالنتيجة إلى الجوال الذي قام بكتابته أثناء التسجيل في اختبار القدرات.

وقد ظهرت على تويتر الآن حالة من الترقب بين الطلاب عقب انتشار خبر اقتراب موعد إعلان نتائج قياس اختبار القدرات العامة الفترة الثانية 1437، حيث قد تمنى المنتظرين للنتيجة أن تكون نسبة جيدة تساعدهم في طريقهم التعليميي القادم، بينما انتقد طلاب أخرين اختبارات قياس القدرات وقالوا من الخطأ الكبير أن يتوقف مستقبل طالب على اختبار واحد فقط بعد أن تعب أكثر من 12 عام كاملة في التعليم وحقق خلال هذه السنوات نتائج عالية جدا.

وقد كشف المركز القومي للتقويم والقياس أن اختبارات القدرات العامة ليس فيها رسوب أو نجاح ولكن ينبغي على الطالب يحقق الدرجة التي تطلبها الجهة التي يريد أن يتقدم لها،  المهم فيها هو موقع الطالب بين الطلاب الذين دخلوا الاختبار.

تفسير نتائج القدرات
تفسير نتائج قياس القدرات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.