الخطوات الذهبية الخمس للتخلص من الكرش نهائياً في شهر واحد
التخلص من الكرش

يعتبر الكرش والدهون المتراكمة حول منطقة البطن والخصر من أبرز المشاكل التى تشوه  شكل القوام المثالي وتصيب الإنسان بالإحباط والاكتئاب لعدم القدرة على مواجهة المجتمع بشكل جسم غر متناسق، ومن أبرز أسبابه هي الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالوجبات السريعة، والحقيقة أن أضرار الكرش ليست فقط فى المظهر الخارجي بل أيضاً فيما ينتج عنه من أمراض خطيرة قد تصل إلى الوفاة.

ومن جانبه قال أخصائي التغذئية وعلاج السمنة والنحافة “الدكتور حمدي السيد”، أن خطوات التخلص من الكرش نهائياً تتمثل فى خمس خطوات ذهبية ينجح الإنسان باتباعها فى التخلص من الدهون المحيطة بمنطقه البطن والمعروفة بإسم “الكرش”.

الخطوات الذهبية الخمس للتخلص من الكرش

  • تناول الماء بكميات كبيرة يومياً بما لا يقل عن لترين من الماء، فيتم تناول كوبين من الماء قبل الوجبات المختلفة وحتى موعد النوم.
  • تقوية عضلات البطن بشد عضلاتها طول اليوم بالشد والسحب للداخل والذى من شأنها تقويتها وجعلها تتسطح تدريجياً وتنسجم مع وضع سحبها إلى الداخل.
  • تقليل حجم المعدة تدريجياً بتقليل حجم الوجبات فلا يجب أن يصل الجسم أبداً إلى مرحلة الشبع، فيأكل ما يعينه على عدم الشعور بالجوع فقط دون أن يصل للشبع مطلقاً.
  • تناول الخضروات يومياً خاصة مع وجبه الغداء التى يجب أن تبدأ بتناول طبلق السلطة، أما من يعانون من سمنة أسفل الجسم ككبر حجم الفخدين والأوراك فيفضل لهم تناول الخضروات الورقية كالخس والفجل والسلمون.
  • الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار ولمدة ساعة على الأقل يومياً، حتى لو كانت الرياضة هى المشى السريع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.