أخر تطورات وأحداث العمليات الموسعة للجيش ضد الارهابيين في سيناء
678

تشن القوات المسلحة عدة عمليات موسعة شمال سيناء مستهدفة المناطق التي يوجد فيها نشاط ارهابي، ضمن خطة شاملة وواسعة شاركت فيها قوات من الجيش الثاني الميداني بمساعدة بعض عناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع، ومجوعة من قوات الأمن المركزي بحماية جوية وضربات قوية ومكثفة على أماكن نشاط الارهاب في شمال سيناء، بتدخل قوي من مروحيات الأباتشي التي شنت عدة ضربات على مراكز الارهاب بهدف تدميرها ورصدها بدقة.

وتعتبر هذه العمليات ضمن عمليات القوات المسلحة المخطط لها بهدف القضاء على موجة الارهاب المتواجدة في شمال سيناء، بمتابعة من القيادة العامة للقوات المسلحة التي تهدف للقضاء كلياً على الارهاب الموجود والتخلص من الخوف والذعر الذين سببهما الارهاب بين أهالي سيناء الأبطال، وحمايتهم وتعزيز نفوسهم لأنهم يعتبرون خط الدفاع الأول عن أرض الفيروز بجانب القوات المسلحة.

وقد قامت القوات المسلحة بمحاصرة البؤر الارهابية المتواجدة في كلاً من جنوب الشيخ زويد، وشرق العريش وأجرت عمليات مداهمة واسعة اضافةً الى تعزيز الاجراءات الأمنية في المحاور والطرق الرئيسية والفرعية.

وفي تصريح لمصدر أمني قائلأ : أن قوات الشرطة والقوات المسلحة مستمرة في عمليات تطهير الارهاب بجانب الدعم الجوي لهم، وتستهدف الورش الصناعية للارهابيين والأماكن والأوكار المختبئين فيها، ذلك بعد رصد دقيق للمعلومات المتعلقة بالجماعات الارهابية .

وصرح المصدر أيضاً بأن الأيام القادمة ستشهد عمليات مكثفة وواسعة بتعاون كلاً من القوات المسلحة وحرس الحدود التي تتولى مهمة، الحدود مع غزة لتصدي أي محاولات تستهدف الأراضي والحدود المصرية .

وقد أعلن العميد محمد سمير مساء أمس الجمعة قيام قوات مكافحة الارهاب والقوات الجوية بملاحقة عناصر ارهابية في كل من جنوب مدينة رفح والشيخ زويد، نتج عنها قتل 60 ارهابي و 40 اصابة أخرى، وتدمير ما يقارب 27 سيارة وشاحنة واحدة نصف نقل، كما تم ضبط عدد من الدراجات النارية بدون لوحات، بالاضافة لتدمير 32 ملجأ وعدة مخازن سلاح وذخيرة، وأضاف قائلاً أن هذه العملية تأتي ضمن عمليات القصاص لحق شهداء القوات المسلحة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.