الدولار يواصل ارتفاعه فى السوق السوداء وسط توقعات بوصوله إلى 12 جنية
سعر الدولار اليوم

ارتفع الدولار الأمريكي في بداية تعاملات اليوم السبت 26 مارس، ليتخطى حاجز العشر جنيهات مجدداً مسجلا 10.03 جنية، على الرغم من حملات البنك المركزي المستمرة للقضاء على ارتفاع أسعاره والقيام بإغلاق الكثير من شركات الصرافة فى سبيل ذلك.

حيث قام البنك المركزي يوم الخميس الماضي بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بإغلاق شركتين صرافة بشكل نهائي لقيامهم بتداول الدولار بطريقة مخالفة للقانون، إلى جانب الإجراءات الأخرى المتمثلة فى إشباع الأسواق بالعملة الصعبة لتضييق الخناق على الأسواق السوداء.

أما فيما يخص أسعار تداول الدولار اليوم، فقد سجلت ما بين 9.90 قرش إلى 10.03 قروش فى محافظات مختلفة من الجمهورية، وسط تزايد الطلب على العملة الخضراء، وهو ما قد ينجم عنه زيادة مرتقبة فى أسعار الدولار خلال الأيام المقبلة، خاصةً أننا على مشارف شهر رمضان الكريم الذى تكثر فيه إستيراد السلع.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن البنك المركزي قد أصدر حزمة قرارات فورية من شأنها الحد من أزمة الدولار الأخيرة، ونزولاً به لحد الثمانى جنية وذلك بخفض قيمة الجنية أمامه لإجبار المتعاملين على التعامل فى البنوك والبعد عن الأسواق السوداء، إلا أنه اتضح أنها كانت قرارت كالمسكنات للألم فقط، إذ سرعان ما عاود الدولار ارتفاعاته القاتلة فى الأسواق السوداء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.