آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 26 مارس 2016

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 26 مارس 2016

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 26 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء والطاقة، استصلاح 350 ألف فدان بمحافظة مطروح، توجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى السعودية.

استشهاد 5 جنود في انفجار أحد الألغام الأرضية بسفاجا، عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب غدا، بدء تنفيذ محطة حاويات جديدة بشرق بور سعيد، إنشاء محطات شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 400 ميجا وات، انقلاب قطار بضائع بخط الواحات.

إحباط تفجير عبوتين ناسفتين شرق مدينة العريش، السيطرة على حريق هائل بمصنع الهلال والنجمة الذهبية، إرسال اللائحة الداخلية للبرلمان اليوم، بدء تسلم 300 ألف طنا من حبوب القمح الفرنسي اليوم، عبور 1300 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

تعادل فريق المنتخب الوطني مع نظيره النيجيري، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 26 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 26 مارس 2016

لقاء رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء والطاقة

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع الكهرباء والطاقة في مصر وعلى رأسها توفير الطاقة اللازمة لموسم الصيف.

استصلاح 350 ألف فدان بمحافظة مطروح

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد عن استصلاح ثلاثمائة وخمسين ألف فدانا بمحافظة مطروح، وذلك خلال جولته التفقدية لمنطقة الخروبة بجنوب مرسى مطروح.

توجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى السعودية

توجه اليوم رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية؛ وذلك لحضور الفاعليات الخاصة بمؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي.

استشهاد 5 جنود في انفجار أحد الألغام الأرضية بسفاجا

صرح أحد المصادر الأمنية عن استشهاد خمسة جنود وإصابة سبعة جنود آخرين في انفجار أحد الألغام الأرضية بطريق سفاجا – الغردقة، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى العسكري في الغردقة.

عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب غدا

صرح أحد المصادر المسئولة عن مراجعة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل برنامج الحكومة المصرية بشكل نهائي، وذلك قبل عرضه على مجلس النواب يوم غد الأحد.

بدء تنفيذ محطة حاويات جديدة بشرق بور سعيد

صرح رئيس شركة المقاولون العرب المهندس محمد صلاح عن البدء في الأعمال الخاصة بتنفيذ محطة حاويات جديدة بشرق بور سعيد بإجمالي تكلفة تسعمائة وخمسين مليون جنيها، وذلك ضمن مشروعات تنمية محور قناة السويس.

إنشاء محطات شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 400 ميجا وات

أعلن أحد المصادر المسئولة بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة عن تخصيص ثماني كيلو مترا بمحافظة المنيا لتنفيذ مشروع إنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بقدرة أربعمائة ميجا وات.

انقلاب قطار بضائع بخط الواحات

صرحت هيئة السكة الحديد عن انقلاب قطار بضائع بخط الواحات عند الكيلو 34 في محيط مزلقان دهشور، كما أكدت المصادر الأمنية على عدم حدوث أي إصابات نتيجة ذلك الحادث.

إحباط تفجير عبوتين ناسفتين شرق مدينة العريش

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن تمكن خبراء المفرقعات والأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تفجير عبوتين ناسفتين زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية شرق مدينة العريش.

السيطرة على حريق هائل بمصنع الهلال والنجمة الذهبية

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية عن تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على حريق هائل في مصنع الهلال والنجمة الذهبية بمحافظة سوهاج، كما تجرى الآن عمليات التبريد وحصر التلفيات.

إرسال اللائحة الداخلية للبرلمان اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بقسم التشريع التابع لمجلس الدولة عن إرسال اللائحة الداخلية الخاصة بمجلس النواب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم.

بدء تسلم 300 ألف طنا من حبوب القمح الفرنسي اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بهيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن البدء في تسلم ثلاثمائة  ألف طنا من حبوب القمح القادم من دول رومانيا وفرنسا والأرجنتين وأوكرانيا اليوم.

عبور 1300 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور ألف وثلاثمائة سفينة بإجمالي حمولة تصل إلى 77.7 مليون طنا من البضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

تعادل فريق المنتخب الوطني مع نظيره النيجيري

تعادل فريق المنتخب الوطني مع نظيره النيجيري بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بالأراضي النيجيرية، وذلك في إطار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.85 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 347100.31 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 347.11.

طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا لتساقط الأمطار، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 26 درجة والصغرى 18 درجة.