سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك في مصر الأحد 27/3/2016
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، اليوم الأحد 27-3-2016، مسجلا 10.65 جنيه للشراء، بعد تراجعه نسبيا أمس السبت، وشهدت السوق الموازية للعملات ارتباكا وتذبذبا في أسعار الصرف، وسط حالة من الترقب، واستقر السعر الرسمي للدولار بالبنوك عند حاجز 8.95 جنيه للأفراد و888 قرشاً ما بين البنوك .

وبلغ متوسط سعر صرف الجنيه الإسترلينى 12.74 جنيه للبيع، 12.86 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 12.52 جنيه للبيع، 12.63 جنيه للشراء، ووصل متوسط سعر صرف الريال السعودى إلى 2.35 جنيه للشراء، 2.36 جنيه للبيع .

ومن جانبه قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عبر مداخلة له ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “سي بي سي”، مساء أمس السبت،لا توجد أزمة في الدولار.. ونعاني من سوء التنظيم فقط”، مشيرا إلى صرف الدولة 90 مليار دولار خلال العام الماضي، وقدرتها على توفير العملة الصعبة دون الاعتماد على القروض الخارجية .
وأكد مصرفيون في سوق الصرف، تكثيف البنك المركزي لحملاته التفتيشية بشركات الصرافة، ضمن الخطة العامة للحد من سقف المضاربة على العملة الصعبة، وتم في هذا الإطار غلق شركتي صرافة لتلاعبها بأسعار صرف العملات ومخالفات أخرى .

وأرجع متعاملون سبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء “الموازي”، إلى زيادة الطلب على الشراء نهاية الأسبوع الجاري، وهو ما دفع بتجار العملة لرفع أسعار الدولار بشكل ملحوظ، مِكؤدين عدم تورط شركات الصرافة بالمضاربات في سوق النقد، وأن أسعار العملة ترتفع وتنخفض حسب العرض والطلب .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. البنوك بتبدل دولارات بريالات سعودي بسعر تحويل الدولار 10.5 جنيه بدون عمله مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.