سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء يستقر نسبيا ترقبا لقرارات المركزي
الدولار الامريكي يواصل إرتفاعه فى السوق السوداء

إستقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى حيث وصل سعر الدولار الاحد إلى سعر 885 للبيع للأفراد وسط حالة من الترقب لما سيسفر عنه بيان مجلس الوزراء أمام مجلس النواب وماقد يتبعه من قرارات البنك المركزي خلال الفترة القادمة حسبما توقع بذلك أحمد الزينى، عضو غرفة القاهرة التجارية حيث أكد فى تصريحات له أن سعر الدولار قد يشهد إرتفاعات خلال الفترة القادمة .

و واصل سعر الدولار اليوم الأحد إرتفاعه أمام الدولار حيث سجل إرتفاعا بقيمة خمس قروش فى السوق السوداء ليصل 995 قرش، وكان محافظ البنك المركزى قد أكد أن سعر الدولار فى البنوك الرسمية عادل جدا مؤكدا توقعه بوصول سعر الدولار لمستوى منخفض الفترة  القادمة .

وأكد ان الإقبال على شراء شهادات بلادي الدولارية محدود داعيا المصريين بشرائها وشراء شهادات بفائدة 15 % .

وهناك إستمرار إرتفاعات أسعار الدولار في حال لم يتخذ البنك المركزي مزيدا من السياسات النقدية وسط قلة المعروض من الدولار والحاجة الشديدة للدولار نظرا لتغطية إحتياجات شهر رمضان المبارك ، بعد أنهي سعر الدولار الجمعة 990 قرش بتراجع عشر قروش، ويترقب المتعاملين فى سوق الصرف المصري سعر الدولار اليوم السبت وقبل يوم واحد من بدأ نشاط البنوك، ترقبا لإجراء البنك المركزي بطرح عطاء جديد للبنك المركزي ومعا إذا كان هناك تغيرات فى سياسات البنك المركزي الخاصة بطرح عطاء واحد أو ثلاث عطاءات .

وكان البنك المركزي قد إكتفي الأسبوع الماضي يطرح عطاء دولاري واحد طوال الأسبوع بقيمة 120 مليون دولار بدلا من طرح ثلاث عطاءات فى سياسة جديدة يتبعها البنك المركزي .

وكان البنك المركزي قد أصدر الخميس قرارا يقضي بعدم جواز بقاء رئيس مجلس إدارة أي بنك أكثر من تسع سنوات من أجل تجديد الدماء فى البنوك ومنح الفرصة للصف الثاني لتولي رئاسة البنوك العامة والخاصة .

ورغم إجراءات المركزى لضبط سعر العملة الخضراء من خلال تخفيض قيمة الجنيه المصرى مقايل الدولار الأمريكي، ولكن يبدو أن هذه كانت مجرد مسكنات فقط من أجل الدولار الامريكي ومايلبث سعر العملة الأجنبية الأولى فى مصر إلا أن إرتفعت لمستوى قياسي مع زيادة الطلب على الدولار بسبب زيادة طلبات المستوردين فى الحصول على الدولار للوفاء بطلباتهم الإستيرادية وهو ماينذر بإرتفاعات جديدة فى الأسعار .

ونتوقع أن يتجه البنك المركزى الأسبوع المقبل إلى تخفيض قيمة الجنيه المصرى بشكل متجدد لمزيد من ضخ العملة الخضراء فى السوق المصرى والحد تماما من تلاعب الأفراد فى سعر الدولار فى السوق الموازية .

وصل سعر الدولار أمس الجمعة فى السوق الرسمية طبقا لأحدث تقرير للبنك المركزي إلي 883 للشراء و 888 للبيع، ليثبت البنك المركزي سعر صرف الجنيه أمام الدولار وذلك حتي الفترة الحالية وهو ماقد يتغير خلال الأسبوع المقبل .

تحديث السبت 26/3/2016 .

توقع خبراء الصرف أن يستقر سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء عند حيز 990 قرش وهو سعر مرتفع للغاية وقد يشهد الدولار حالة من الإستقرار ترقبا للأسبوع المصرفي الذي يبدأ الاحد وسط إحتمالات متوقعة من جانب المتعاملين فى الدولار لعدم بيع الدولار متوقعين قيام البنك المركزي بتخفيض جديد فى قيمة الجنيه المصري من أجل مزيد من الإستثمارات ومزيد من المرونة التى تبناها البنك المركزي مع سعر الدولار .

وكان البنك المركزي قد قام بإغلاق شركتي صرافة مجددا بعد إكتشاف تلاعبها فى الأسعار الرسمية للدولار، ويسعي البنك المركزي من خلال مندوبين له إلي التدقيق فى كل مايخص أسعار صرف الدولار والتأكد من إلتزام تلك الشركات بالأسعار المعلنة من قبل البنك المركزي للحيلولة دون رواج السوق السوداء للعملة الأجنبية والتى تعاني نقصا كبيرا خلال الاونة الأخيرة .

تحديث الساعة الثامنة صباحا 26/3/2016 .

يسود سوق الصرف حالة من الترقب اليوم السبت والمتوقع إرتفاعات جديدة فى سعر الدولار اليوم وسوف نتابع طوال اليوم .

تحديث السبت 26/3/2016 العاشرة صباحا .

واصل سعر الدولار اليوم تقدمه مقابل الجنيه المصرى ووصل حتى العاشرة صباحا فى بعض المناطق حاجز العشرة جنيهات .

تحديث السبت 26/3/2016 الثانية عشرة صباحا .

وصل سعر الدولار اليوم فى البنوك 883 للشراء و 888 للبيع، ليثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى أحدث تقارير البنك المركزي الصادرة اليوم السبت 26/3/2016، وسط ترقب من العاملين فى سوق الصرف قيام البنك المركزي بأي إجراءات جديدة فى سعر العملة الخضراء .

حالة من قلة المعروض فى الدولار فى السوق السوداء يدفع بالدولار للإرتفاع مجددا .

 

تحديث الأحد 27/3/2016 الساعة الواحدة صباحا .

يبدو أن البنك المركزي سيقوم بتغيير وشيك فى سعر صرف الجنيه أمام الدولار من خلال طرح عدة عطاءات من أجل الحفاظ على قيمة الجنيه المصري فى مواجهة الدولار ولتغطية إحتياجات المستوردين .

تحديث الاحد 27/3/2016 الساعة السادسة والنصف .

أكد عامر رئيس البنك المركزى على أن البنك المركزى تعامل مع أزمة الدولار بإحترافية مؤكدا أن كل مايهم البنك المركزى مصلحة الدولة .

تحديث الساعة 10:30 صباحا الاحد 27/3/2016 .

ثبتت البنوك اليوم الاحد سعر صرف الدولا أمام الجنيه المصرى إلى 888 قرش

تحديث اليوم الساعة 6:20 الأحد 27/3/2016 .

واصل سعر الدولار إستقراره فى السوق السوداء وحتي كتابة تلك السطور حيث وصل سعر صرف الدولار اليوم الأحد 885 قرش للبيع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياعم قول يارب بيقولك الدولار حيبقى ب اربعه جنيه دول بيشربوم ب القرش كله منهم لله ربنا ينتقم منهم

  2. شهادات الايداع الدولاريه لم تلقي الاقبال المتوقع نظرا لعدم توافر معلومات كافيه عن كيفية ومنافذ تحويل الاموال من اوروبا وامريكا ومناطق اخري الي مصر ومن هم مراسلي البنوك المصريه في كل بلد… علما بانه لايوجد مراسلين للبنوك المصريه الا في الدول الكبري…وتتعامل البنوك المصريه معها عن طريق مراسلين في لندن ونيويورك وباريس وبرلين… وتكلفة ألتحويل والزمن من تاريخ التحويل حتي تاريخ اصدار الشهادات وكيفية حصوله علي العائد والاصل عند الاستحقاق ومدي امكانية الاسترداد قبل تاريخ الاستحقاق واسئله اخري كان يتعين ايضاحها للجمهور…مثال استيفاء التوقيعات واوراق فتح الحساب ومستند تحقيق الشخصيه وعنوان المراسلات وكيفية التواصل…لذا نرجو اصدار منشور مستوفي كافة المعلومات اللازمه واسماء البنوك المنوط اصدار هذه الشهادات وعنوان كافة فروعها…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.