الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع القادم: “عواصف رملية وأمطار.. وانخفاض يصل إلى 12 درجة”
تحذيرات الطقس من العواصف

حذر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي”، من التقلبات الجوية خلال اليومين القادمين، مشيراً إلى أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من السبت، بحيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل 12 درجة يومي الأحد والإثنين لتصل إلى 22 درجة مئوية في القاهرة.

هذا وقد أشار سعودي إلى أن الرياح ستكون نشطة ابتداءاً من السبت، وتكون جنوبية غربية مثيرة للأتربة في جميع المحافظات، وقد تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق مما يؤثر على الرؤية الأفقية، كما تؤدي الرياح النشطة إلى ارتفاع الموج على البحرين الأبيض والمتوسط وبالتالي اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وتابع “سعودي” قائلاً بأن درجات الحرارة ستكون أقل من معدلاتها مقارنة باليوم، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ويصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة خاصة في ساعات الصباح الباكر وفي الساعات المتأخرة من الليل، وتضطرب حركة الملاحة البحرية بسبب نشاط الرياح الشديد يومي الأحد والإثنين.

ولفت “سعودي” بأن حالة عدم الاستقرار الجوي تبدأ اعتباراً من السبت وتستمر حتى يوم الإثنين القادم، موجهاً نصائح للمواطنين بضرورة القيادة بهدوء خاصة على الطرقات الصحراوية والمفتوحة، وذلك بسب نشاط الرياح المحملة بالأتربة والتي تصل إلى حد العاصفة الرملية في بعض المناطق.

اليوم سقطت بعض الأمطار الخفيفة على عدة محافظات مصرية، لفترات قصيرة، ومن المتوقع أن يسوء الطقس غدا بنسبة بسيطة عن اليوم، من المتوقع أيضا استمرار سقوط الأمطار الخفيفة مع نشاط مثير للرياح على عدة مدن ساحلية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.