بالصور.. إثبات خطأ عصام حجي حول حذف اسمه من المناهج
العالم عصام حجي

في إطار حرص موقع مصر فايف علي تقديم الحقيقة كاملة إلى قرائه الأعزاء رصد الموقع خطأ ما زعمه العالم المصري عصام حجي حول حذف اسمه من منهج التربية الوطنية للصف الأول الثانوي المصري، مثلما حذف اسم الدكتور محمد البرادعي من منهج الصف الخامس الابتدائي.

يتناول الدرس الواقع في الصفحة رقم 58 من منهج التربية الوطنية للصف الأول الثانوي، قصة حياة الدكتور عصام حجي كأحد العقول المصرية المشرفة، بداية من مشواره العلمي كعميد بكلية العلوم جامعة القاهرة سنة 1997 ثم باحثا بالمركز القومي للبحوث cnrs بفرنسا سنة 1999، ثم مدرسا بجامعة القاهرة سنة 2002، ثم باحثا بمركز الفضاء الفرنسي cnes ثم أستاذا مساعدًا بجامعة باريس، وصولا لانتقالة للعمل بوكالة ناس لأبحاث الفضاء بالولايات المتحدة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

فبمطالعة طبعة 2015.2016 من منهج التربية الوطنية للصف الأول الثانوي والذي يدرسه التلاميذ في العام الدراسي الحالي، أثبت وجود الجزء الخاص بالدكتور عصام حجي دون حذف كما هو موضح بالصور المرفقة بالموضوع.

وكان حجي نشر على صفحتة على الفيس بوك يقول أنه تم حذف اسمه من منهج التربية الوطنية خلال هذا البوست :”و أنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم د. البرادعي من كتاب التاريخ اكتشفت انه تمت ازالة اسمي و سيرتي الذاتية أيضا من قاءمة العلماء المصرين في كتاب التربية الوطنية من مقرر أولى ثانوي. كل الشكر و التقدير للزملاء القائمين على تطوير التعليم في بلدنا الغالية و عسى ان تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج ”

وردت وزارة التربية والتعليم بالنفي لما نشره العالم المصري، مؤكدة أن اسم العالم المصرى موجود فى الصفحة رقم 58 من الكتاب نسخة 2015، 2016، تحت درس بعنوان “عقول مصرية وإنجازات عالمية”.

وتعرض حجي للهجوم بسبب هذا التصرف فقام الإعلامي سيد علي على سبيل المثال بانتقاده مساء أمس الأربعاء 23 مارس 2016، من خلال برنامجه “حضرة المواطن “، و المذاع على قناة العاصمة الفضائية المصرية، قائلاً : ” أنت عندك وقت متفرغ تتابع التوتيات، و تشوف البرامج، طب يا أخي انت بتشوف علمك امتى؟، ده أنا لو مسؤول عن وكالة ناسا اللي انت شغال فيها، لازم أرفدك لأنك مش متفرغ لشغلك”على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن عصام حجي عالم فضاء مصري أمريكي، يعمل في وكالة ناسا في مجال علم الصواريخ، وشغل منصب المستشار العلمي لرئيس الجمهورية في مصر عام 2013 لمدة 3 شهور، ولكنه قدم استقالته.

1 (5)

ي

1 (1)

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مفيش حاجة اتحذفت يا جماعة انا بدرس المنهج ده والكتاب طبعة 2015 -2016 ومفيش اي اتحذفت والدكتور عصام حجي وكل عالم مصري اتمنى في يوم من الأيام أكون مثل احد منهم وعلى فكرة هي صفحة واحده بس الي موجودة متهيألي كل عالم من العلماء الي حطنهم عايز موضوع كامل مش مجرد صفحة

  2. مجرد سؤال ده بالنسبه للدكتور فاروق الباز يساوي ايه؟ ومع ذلك لم نسمع من الدكتور فاروق كلمه محشه عن مصر بالرغم من انه ينتقد مصر في كثير من المرات ولكن للاصلاح ويقول الحلول ولو ثارناه بالكثير من العلماء الذي انجبتهم مصر ولنقول الدكتور مجدي يعقوب لم نسمع الدكتور مجدي قال كلمه واحده في حق بلده ويقدم كل ما يستطيع عمله ويكفيه ان يعرض عليه لقب سير بشرط التنازل عن جنسيته ومع ذلك يرفض حتي لوعرضوا عليه عرش انجلترا كلها عصام حجي يهاجم مصر ليل ونهار ويتهكم علينا ياسيدي طز فيك وفي وكالة ناسا كلها والعيب علي البيت اللي اتربيت فيه بالرغم من ا فيه الدكتور حجي عمه او لاادري له اراء جميله وبناءه حتي لايتصور البعض انني اهاجم كل عائلته

  3. الدرس لم يحزف من الكتاب لأن الكتب مطبوعة ومورد لمخازن الوزارة منذ تسعة اشهر …. ولكنة حزف من المقرر

  4. الحزف لم يتم لمن الكتب يابشر لانها مطبوعة فى مخازن الوزارة منذ تسعة اشهر … اما ما تم حزفه فهو حزف الدرس من المقرر دراستة لحين الطبعة القادمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.