وزير التموين يعلن الفئات المحذوفة من البطاقات التموينية للمرحلة الأولى
وزير التموين يوضح الفئات المحذوفة من البطاقات التموينية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية شرائح المواطنين المحذوفين من منظومة البطاقات التموينية، والحصول على السلع المدعمة التي تقدمها الدولة لمحدودي الخل، للتخفيف عن عاتقهم، وتوفير احتياجاتهم من سلع أساسية بعيداً عن سياسة الاحتكار وجشع التجار، وتم تحديد بعض المعايير التي عل أساسها ستتم عملية تنقية البطاقات التموينية وحذف ما يقرب 40 مليون مستفيد.

وقال وزير التموين اللواء محمد علي مصلحي، أنه سيتم تنقية البطاقات التموينية اعتبار من أول يناير 2017، وحتى بداية شهر فبراير 2017، وأن الأعداد المقدرة للحذف من بطاقات التموين المدعمة قد تتراوح ما بين 3 إلى 4 مليون مواطن وسيكون من بينهم الشرائح التالية:

  • المتوفيين.
  • المكرر أسمائهم  بأكثر من بطاقة تموينية، نتيجة عمليات الفصل الاجتماعي أو لتغيير محل الإقامة.
  • المسافرين خارج الدولة لمدة تجاوزت 6 شهور.

وزير التموين يوضح الفئات المحذوفة من بطاقات التموين

وأضاف وزير التموين أنه لا صحة لحذف مواطن من منظومة التموين بسبب قيمة راتبة أو معاشه أو وظيفته، وأكد مصيلحي على أن لجنة العدالة الاجتماعية التي شكلها مجلس الوزراء، ستحدد المعاير التي سيتم على أساسها حذف المواطنين غير المستحقين للدعم عقب الانتهاء من المرحلة الأولى.

التموين توضح ألية استخراج البطاقة التموينية الجديدة

أضاف الوزير أنه فيما يتعلق بعمليات استخراج البطاقات التموينية الجديدة للمواطن، فهذا يتم وفقا للقرارات الحكومية السابقة والتي كانت تشترط ألا يتعدى دخل المواطن 1500 جنية، أو المعاش 1200 جنيه، وذلك حتى يتم سن معايير جديدة.

وناشد وزير التموين المواطنين ممن لديهم بطاقات تموينية مخالفة، سرعة إعاذتها طواعية للوزارة بحد أقصى 12-2017، وذلك بدون أي عقوبة أو غرامات مالية، وسيتم الإرسال عبر البريد بدون تكاليف  رسوم البريد التي ستتحملها وزارة التموين وذلك على عنوان :

99 شارع قصر العينى ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين.

ومن جانبه أكد مجلس الوزراء على تنفيذ المرحلة الأولى من انتقاء البطاقات التموينية وتحديث قواعد البيانات بداية من 1-1-2017، وذلك بهدف التأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب بطاقتي فيها فردين النهاردة لاقتيهم فرد واحد مع أن مفيش أي تغيير حدث عندي لا سفر و لا وفاة؟

  2. السؤال هل رجل علي العاش راتبه 1600 جنيه لا يستحق دعم واولاده مازالوا بالتعلبم او بدون عمل نظرا لطبيعة المؤهل للبنات مثل تربية انجليزي ويسكن ومطلوب له علاج هو وزوجته ما الحل يا حكومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.