بالفيديو: الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس “الحرارة ستنخفض” والطقس الغير مستقر مستمر
طقس غير مستقر

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبد العال” من دخول البلاد فى حالة من الطقس البارد مرة أخرى على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام السابقة، مضيفاً أن توالى ارتفاعات درجات الحرارة قد يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى، مشدداً على عدم الإنخداع بذلك وتخفيف الملابس حيث أن الحرارة ستنخفض مجدداً.

فيما أشار “عبد العال” إلى أن درجات الحرارة ستنكسر بدءاً من الأسبوع المقبل، متابعاً أن هذا الطقس طبيعي بإعتبار أننا فى فصل الربيع الذى يتسم بالتغيرات الجوية الشديدة فى الأحوال الجوية.

أما عن طقس اليوم الخميس، فقد قال عنه رئيس هيئة الأرصاد الجوية فى مداخلته الهاتفية ببرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد”، أنه سيشهد ارتفاع فى درجات الحرارة، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على محافظات شمال البلاد الساحلية، حار على باقى مناطق الجمهورية، إلى جانب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ونشاط الرياح التى تثير الرمال والأتربة وتجعل الجو عالقاً بالشوائب كما يلاحظ فى سماء القاهرة اليوم.

فيما تابع “عبد العال”، مؤكداً أن نشاط الرياح الزائد يوحى بأن هناك عاصفة فى الطريق ستنطلق بدءاً من المناطق الصحراوية، والتى ستمتد حتى القاهرة وتتكاثر فى مدينة 6 أكتوبر تحديداً.

وفيما يخص سقوط الأمطار وسط حالة الطقس المتقلبة تلك، قال رئيس هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تبدأ الأمطار فى الهطول من نهاية الأسبوع المقبل، بينما تنخفض درجات الحرارة وتصل إلى حد الذروة بدءاً من الأحد 27 مارس.

بينما شدد “عبد العالم” على المواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس والإنخداع بالموجه الحارة التى تتعرض لها البلاد حالياً، مؤكداً أن الطقس فى حالة عدم استقرار وأن هذه التقلبات الشديدة من أبرز ملامح فصل الربيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.