بالفيديو.. أستاذ هندسة وراثية: احذر الطماطم المصرية بها سم قاتل
الطماطم

صرح أستاذ الهندسة الوراثية محمد فتحي سالم خلال لقائه في برنامج “أنا والناس” الذي يذاع على قناة الحياة 2، أن الطماطم المصرية بها سم قاتل كما أنها غير خاضعة للمواصفات العالمية، وهذا هو سبب رفض دول الاتحاد الأوروبي استيراد الطماطم التي تزرع في مصر.

وأرجع سالم وجود سم قاتل بالطماطم إلى أن المزارعين المصريين يقومون باستخدام المبيدات الحشرية بدون ثقافة مما يسبب الإصابة بمرض السرطان والفيروسات المختلفة وأصبحوا يهتمون بالكم على حساب الجودة، كما عقد مقارنة بين مصر والمغرب وأوضحت المقارنة أن المغرب تنتج 6 مليون طن من الطماطم سنويا تصدر منها 60% لدول الاتحاد الأوروبي، أما مصر فتنتج 15 مليون طن سنويا من الطماطم ولا تصدر منه نتيجة لرداءة جودته.

كما قال سالم مصر تمتلك أكبر مستشفى لعلاج السرطان في الوقت الذي تستطيع فيه أن تقضي على المرض عن طريق رفع الجودة فقط ،و أن يكون هناك طعام أمن للشعب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبى الله ونعم الوكيل ………….سممتولنا حياتنا و انعدمت الثقه ف كل شىء حوالينا حتى الاكل والشرب حتى الهواء اللى بنتنفسه لوثتوه:::منكم لله يا حكومات ظالمه ستحاسب على كل افعالها امام رب العالمين

  2. لك الله يامصر الفساد اصبح في الهواء اللي بنتنفسه ياخساره ملناش بلد غيرك يامصر عايشين فيكي غصب عني يابلدي

  3. حسبي الله ونعم الوكيل كل لقمه الواحد بيكلها حاسس انها هتجيب اجله خلاص كل شيئ اصبح ملوث تمام مثل ضمائر المسؤلين عن الشعب المصري المطحون لك الله يامصر

  4. ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدي الناس…فعندما يغيب الضمير الإنساني والخوف من الله وطمع الطماعين الرأسماليين الذين يفضلون كسب المال علي حساب صحة الناس ولا يجدون من يحاسبهم فاعلم أن الدولة قد جردت من العدل والعدالة الذين هما أساس الحفاظ علي حق الوطن والمواطن فما أكثر الظالمين والسارقين فى بلدنا…من أين تأتي المبيدات ومن هم السبب وراء دخولها البلد .اتاتي بمفردها أم بيد مافيا الاستيراد..وأين الرقابة.أهي نائمة أم أن لها نصيب في الصفقات التي تعقد وتدخل البلد بتسهيل منهم وتيسير..وآخر قولي حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انتقم ممن يكونوا سببا في أذية خلقك ..

  5. الشعب هوا الغلطان في كل حاجة حتى في الطماطم ….ومين يا محترم اللي بيجيب المبيدات مصر
    وفين الجمعيات الزراعية واللي بتاخد رواتب ع الفاضي , ونازلين سرقة في التقاوي والكماوي والرشاوى

    منكم لله ظلمتم الفلاح …وشلتم الدعم من على الفلاح بقى المحصول مش بيكفى دين زراعتة (فلاح وغير مهنة)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.