نتيجة مباراة العودة مصر ونيجيريا تصفيات أمم أفريقيا (1 – 0) للمنتخب المصري – مصر تتأهل بقوة لبطولة أفريقيا 2017
مباراة مصر ونيجيريا

مباراة مصر ونيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا اليوم الثلاثاء 29/3/2016، مباراة المنتخب المصري اليوم في نيجيريا في إطار الجولة الرابعة ضمن تصفيات أمم أفريقيا لبطولة 2017، نقدم لكم تقرير شامل عن مباراة مصر اليوم، القنوات الناقلة للمباراة، ومعلق المباراة، موعد وتوقيت مباراة مصر ونيجيريا القادمة، وأيضا التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر اليوم، وحظوظ المنتخب في الصعود إلى البطولة القادمة، وكافة تفاصيل وأخبار منتخب مصر اليوم قبل مباراته القادمة أمام نيجيريا.

نتيجة مباراة العودة مصر ونيجيريا:

بدأت الآن مباراة مصر ونيجيريا بهجوم رائع من المنتخب المصري، يهدر المنتخب المصري أول كرة ضائعة في المباراة بعد رأسية أكثر من رائعة من أحمد حجازي، بعد كرة عرضية من عبد الله السعيد، وما زال المنتخب مستمر في التوازن والهجوم أمام نيجيريا خلال أول عشر دقائق من المباراة.

مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول، وما زالت النتيجة تعادل المنتخب المصري ونيجيريا حتى الآن، ومحاولات من المنتخب المصري لإحراز الهدف الأول دون جدوى حتى الآن.

(انتهاء الشوط الأول من مباراة الإياب مصر ونيجيريا)

ملخص الشوط الأول:

انتهى الشوط الأول لقاء الإياب في مباراة مصر ونيجيريا بالتعادل السلبي، وكان قد بدأ الشوط الأول بدخول قوي من منتخب الفراعنة، خاصة وأن المنتخب أضاع فرصتين ثمينتين، الأولى لرمضان صبحي لكنها ارتطمت بالقائم، والثانية من تسديدة لعبد الله السعيد لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى نيجيريا.

وبعد هاتين الفرصتين الضائعتين للمنتخب المصري بدأ الاستحواذ النيجيري يظهر، حتى امتلك زمام المباراة وسيطر على اللعب دون فرص تسديد للمنتخب المصري، إلى أن سدد إبراهيم صلاح كرة قوية كاد تهز شباك المرمى النيجيري، وبعدها بدأت محاولات الفريقين في هز شباك الآخر لكن دون نجاح، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

(بداية الشوط الثاني)

دخل المنتخب المصري الشوط الثاني من مباراة الإياب لمصر ونيجيريا بقوة، وبدأت الضربات المصرية تتوالى على المرمى النيجيري، بحيث سدد “النني” ضربة قوية كادت أن تهز شباك نيجيريا إلاّ أنها لم تنجح وذلك في الدقيقة الـ46 من عمر الشوط الثاني.

الهدف الأول للمنتخب المصري:

سدد “رمضان صبحي” الهدف الأول في شباك نيجيريا وذلك في الدقيقة الـ65 من عمر الشوط الأول، لتصبح النتيجة (1 – 0) للمنتخب المصري.

(انتهاء مباراة الإياب مصر ونيجيريا) – نتيجة مباراة العودة (1 – 0)

انتهى الشوط الثاني من عمر مباراة الإياب لمصر ونيجيريا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا في الجابون 2017، بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف سجله “رمضان صبحي” في الدقيقة الـ65 من عمر الشوط الثاني، وبهذا يصعد المنتخب المصري بجدارة لبطولة أفريقيا العام القادم برصيد 7 نقاط.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ينتظر مشجعي وعشاق المنتخب المصري مرور العدة ساعات القادمة من أجل مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا للرجوع إلى أذهى عصور المنتخب المصري، ومشاهدة لاعبي مصر بالداخل والخارج متجمعين من أجل الفوز في مباراة اليوم، وتحقيق نتيجة إيجابية للمنتخب المصري اليوم أمام نيجيريا منتظرين مباراة العودة بعد أربعة أيام في مصر..

مباراة المنتخب اليوم مذاعة مباشرة على قنوات بي أن سبورتس المشفرة حصريا، ومباراة المنتخب اليوم ضمن تصفيات المجموعة السابعة، والتي تضم منتخبي تنزانيا وتشاد، بالإضافة إلى منتخبي مصر ونيجيريا، مباراة اليوم في الجولة الرابعة من التصفيات، ويحتل منتخب الفراعنه صدارة المجموعة، بعد أن تحصل على سبع نقاط، تصدر بهم المجموعة، ليأتي بعده منتخب نيجيريا برصيد 5 نقاط.

منتخب مصر اليوم في مهمة انهاء الصراع والتصدر بدون منافس عن مجموعته، في المركز الأول، حيث فوز المنتخب المصري اليوم يساعده كثيرا في الصعود إلى الدور القادم، بالفوز اليوم سوف يبتعد المنتخب برصيد 10 نقاط، ويوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه منتخب نيجيريا ست نقاط.

تعادل أو خسارة المنتخب المصري اليوم سوف تؤخر صعوده، وتصعب موقفه، خاصة أن خسارته اليوم سوف تجعله متعادلا في النقاط مع فريق نيجيريا، وتستمر المنافسة بين الفريقين في المجموعة، حيث من المقرر أن تكون هناك مباراة أخرى بعد عدة أيام بين المنتخب المصري ومنتخب نيجيريا في مباراة العودة من نفس التصفيات يوم الثلاثاء القادم.

تابع تفاصيل أكثر عن مباراة مصر ونيجيريا من هنــا.

استطاع الفريق المصري أن يفوز على تنزانيا في أولى مبارياته في التصفيات بثلاث أهداف بدون مقابل، سجل الأهداف يومها باسم مرسي وصلاح ورامي ربيعة، ثم استطاع أن يفوز خارج ملعبه على فريق تشاد بخمس أهداف مقابل هدف، سجل الأهداف في تشاد هاتريك باسم مرسي، وهدف للاعب روما محمد صلاح وهدف أخر لكهربا لاعب الزمالك.

نتيجة مباراة الذهاب مصر ونيجيريا:

استطاع المنتخب المصري تحقيق  نتيجة إيجابية بالتعادل أمام نيجيريا في مباراة الذهاب بنيجيريا، وذلك بعد إحراز المصري محمد صلاح هدف مباراة مصر ونيجيريا في بداية الوقت الإضافي للمباراة، وينتظر المنتخب مباراة العودة ببرج العرب لاستكمال ما بدأه أمام نيجيريا في الذهاب.

أثنى مدرب الفريق كوبر على أداء اللاعبين المحترفين في بطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وخاصة محمد النني الذي سجل هدف أكثر من رائع أمام برشلونة، ورغم خروج فريقه أرسنال من البطولة، إلا أن الكل أشاد بأداءه، وهذا ما أكده كوبر أيضا، وأيضا أثنى على انضباط النني في التدريبات، وسرعة استجابته لتعليمات الجهاز الفني، كما أشاد كوبر أيضا بأداء الثنائي محمد صلاح، وأحمد حسن كوكا مع فريقيهما في الجولة الأخيرة، وأكد كوبر أن هذه العناصر سوف تكون أساسية مع المنتخب لما قدموه في الفترة الأخيرة، ولإمكانية الاستفادة منهم أكبر استفادة.

كان فيكتور كوبر قد أعلن منذ عدة أيام عن القائمة النهائية للمنتخب المصري لمواجهة نيجيريا الجمعة والثلاثاء القادمين، وكان قد أدرج 9 لاعبين من نادي الزمالك، و9 من النادي الأهلي، والباقي من فرق الدوري والمحترفين في الخارج، ويمكنك أيضا معرفة قائمة لاعبي منتخب مصر لمباراة نيجيريا من هنـــا.

المباراة مقامة على  ملعب أحمدو بيلو بمدينة كادونا النيجيرية، ومباراة العودة سوف تكون في القاهرة يوم الثلاثاء القادم، ويعود فريق المنتخب مباشرة بعد الانتهاء من المباراة الي الإسكندرية للتحضير لمباراة العودة بملعب برج العرب، ومن المقرر أن يكون الحضور الجماهيري لعدد 10 الآف مشجع في مباراة العودة.

إصابة عصام الحضري منذ قليل في تدريبات المنتخب المصري في نيجيريا، واستبعاده من القائمة التي سوف تخوض مباراة نيجيريا، ويكون البديل له هو أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك، ليحرس عرين المنتخب المصري في مباراة نيجيريا غدا.

أنباء غير مؤكده عن إصابة قائد المنتخب المصري حسام غالي، وحتى الآن لم يتم تحديد حجم الإصابة، وإذا كانت ستمنع غالي من المشاركة أساسيا مع المنتخب في مباراة اليوم أم لا، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل فور تأكيد مشاركة غالي من عدمها.

أحتمالية تأجيل مباراة مصر ونيجيريا اليوم بسبب الأمطار والبرق والرعد، هذا ما أكده حكم مباراة المنتخب المصري اليوم، حيث تهطل كميات كبيرة من الأمطار على المدينة النيجيرية المقرر إقامة المباراة بها، وانقطاع مستمر في الكهرباء، وهذا ما يجعل حكم المباراة سوف يقوم بإيقاف أو تأجيل المباراة لغد السبت حسب قوانين الفيفا.

تذكرة مباراة مصر ونيجيريا:

993565_899266863510137_8949888119304973563_n

انسحاب تشاد من مجموعة مصر وتأثيره على موقف مصر في المجموعة:

بعد أن أعلن منتخب تشاد الانسحاب من تصفيات أمم أفريقيا هذا العام، بسبب ضائقة مادية، تبدلت المجموعة وحدث بعض التغيرات بسبب انسحاب المنتخب التشادي، حيث تم إلغاء نقاط مباريات منتخب تشاد في البطولة، ليصبح الآن المنتخب المصري في المقدمة برصيد أربع نقاط، ويليه منتخب نيجيريا بنقطتين، ثم منتخب تنزانيا بنقطة وحيدة، ويعني ذلك أن فوز المنتخب المصري في المباراة القادمة أمام نيجيريا، يؤهله مباشرة إلى بطولة الأمم.

أما بالنسبة للعقبات التي تواجه المنتخب المصري غداً في لقاءه المرتقب مع نيجيريا على استاد برج العرب، فهي عدم وجود حارس بديل في كفاءة “أحمد الشناوي” وذلك في ظل إصابة “عصام الحضري” واستبعاده من المعسكر، بالإصافة للفارق الزمني القصير بين لقاء الذهاب والإياب لمنتخبي مصر ونيجيريا مما يشكّل ذلك ضغط جسدي ونفسي على المنتخب المصري في مباراة الإياب المرتقبة الثلاثاء.

تشكيلة المنتخب المصري  اليوم أمام نيجيريا:

أحمد الشناوي

رامي ربيعة – أحمد حجازي – عمر جابر – حماده طلبه

إبراهيم صلاح  – عبدالله السعيد – محمد النني

محمد صلاح  – رمضان صبحي

مروان محسن

موعد وتوقيت مباراة مصر ونيجيريا الجمعة

بعد أن قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراة مصر ونيجيريا لمدة ساعة، فأصبح من المقرر أن يتم إذاعة مباراة مصر ونيجيريا اليوم الجمعة في التوقيتات التالية:

  • الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة.
  • الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.
  • الساعة 17:00 بتوقيت جيرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ونيجيريا تصفيات أمم أفريقيا اليوم

من المقرر أن يتم إذاعة مباراة مصر ونيجيريا اليوم على قنوات بي أن سبورتس الحصرية، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن القنوات المفتوحة لمباراة مصر ونيجيريا، وتم تحديد قناة Be In Sports HD1 لإذاعة المباراة، وتم تعيين معلق مباراة مصر ونيجيريا وهو المعلق علي محمد علي.

أعلن مصادر موثوقة منذ قليل، عن نية التليفزيون المصري لإذاعة مباراة العودة بين المنتخب المصري ونيجيريا مباشرة على قنوات نايل سبورت والقناة الثانية الأرضية.

توقع نتيجة مباراة مصر ونيجيريا اليوم

يمكن لجميع متابعينا وزوارنا توقع نتيجة مباراة المنتخب المصري اليوم، فقط في التعليقات أسفل المقال، والفائز بالنتيجة الصحيحة سوف يتم إدراج تعليقه في الموضوع، ونشر أسمه على صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع، ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ان شاء الله وبحول الله وتوفيق الله فوز المنتخب المصرى 2 / 0 والاهداف لكل من عبد الله السعيد ومحمد صلاح

  2. على فكرة المنتخب معاه 6 نقاط لو كسب يبقى 9 وليس 10 كما كتبت والفارق حيبقى ساعتها 5 نقط عن نيجيريا وليس 6 اما لو خسرنا لن نتعادل مع نيجيريا فى النقاط ولكن حتتفوق علينا بنقطه…المقال رائع لكن جل من لا يسهو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.