سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك وشركات الصرافة الأربعاء 23-3-2016
الدولار

سعر الدولار اليوم، ذكر متعاملون في سوق الصرف، في تصريحات لمحرر “مصر فايف ” أن تعاملات، اليوم الأربعاء 23-3-2016، بدأت باستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء للعملات، مسجلا 9.65 جنيه للشراء، و9.70 جنيه للبيع، بعد انخفاضه في نهاية تعاملات السوق، أمس الثلاثاء، بنحو 5 قروش، فيما بلغ السعر الرسمي للعملة الأمريكية بالبنوك 8.83 جنيه للشراء و8.887 جنيه للبيع .

وأكد متعاملون في السوق الموازية، أن سعر الدولار بدأ بعد منتصف نهار اليوم في الارتفاع مجددا إلى أن وصل سعره إلى 985 قرشا و9.90 جنيه، متوقعين ارتفاع سعر الورقة الخضراء إلى 10 جنيهات في نهاية تعاملات السوق غير الرسمية اليوم، في ظل استمرار زيادة الطلب عليه .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وقال مستوردون أن بعض شركات الصرافة تمتنع عن بيع الدولار لعملائها بالسعر المحدد من قبل البنك المركزي، مخالفة بذلك قوانين سوق الصرف، وأنها توظف أفراد خارج مكاتبها لبيع وشراء العملة الأمريكية بأسعار مرتفعة، مشيرين إلى أن تجار العملة الصعبة يمارسون تجارتهم في سرية تامة خوفا من حملات مباحث الأموال العامة، ويفرضون سيطرتهم على السوق الموازي للعملات رغم الاجراءات التي يتخذها البنك المركزي للحد من موجة ارتفاع سعر الورقة الخضراء .

وكان البنك المركزي قد بدأ تنفيذ التعديلات الجديدة بعطاءات بيع الدولار، أمس الثلاثاء، وطرح العطاء الدوري الوحيد هذا الأسبوع، من خلال بيع نحو 104.5 مليون دولار، وفقا لبيان له يوم الأحد الماضي ذكر فيه أنه سيتم طرح عطاء دولاري واحد في الأسبوع كل يوم ثلاثاء بدلًا من ثلاثة عطاءات أسبوعيًا .

تحديث الأربعاء 23 مارس 15:29

ذكر متعاملون في السوق الموازي،  أن العملة الأمريكية يتم تداولها في تعاملات، اليوم الأربعاء، بأسعار تراواحت مابين 9.85 جنيه و9.90 جنيه، حيث سجل الدولار ارتفاعا بنحو 35 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أمس الثلاثاء .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.