إنتبه.. وزارة الداخلية تصدر قانون جديد للمرور خاص برخصة القيادة تعرف عليه الآن
تفاصيل قانون المرو الجديد

أصدرت وزارة الداخلية قانون جديد للمرور وهو الخاص بالمادة رقم 34، وهو الخاص برخصة القيادة، من حيث أنواعها و أنواع السيارات التي يمكن أن يقودها حامل كل درجة من درجات رخصة القيادة، ويمكن التعرف على تفاصيل القانون الجديد في السطور القليلة القادمة .

أنواع رخصة القيادة وفقا لما ورد بقانون المرور الجديد :

أولاً : رخصة قيادة الدرجة الأولى” هذه الدرجة يمكن لحاملها قيادة جميع أنواع السيارات بداية من السيارات الملاكي ، ومروراً بيسارات الأجرة وحتى سيارات النقل والمعدات الثقيلة، ورخصة الدرجة الأولى لا يمكن الحصول عليها إلا بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثانية .

ثانياً: رخصة قيادة الدرجة الثانية” هذه الدرجة يمكن لحاملها قيادة الاتوبيسات حتى 26 راكب والمعدات الثقيلة باللإضافة إلى السارات الملاكي والأجرة، ويتم الحصول عليها بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثالثة .

تعرف على السيرة الذاتية للوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد

ثالثاً : رخصة قيادة الدرجة الثالثة” يمكن لحاملها قيادة سيارات الأجرة والأتوبيس الذي لا يزيد عدد ركابه عن 17 راكب، بالإضافة إلى السيارات الملاكي والسيارات النقل التي لا تزيد حملتها عن 2 طن .

رابعاً : رخصة القيادة الخاصة” يمكن لحامل هذه الرخصة قيادة اسيارات الملاكي والأجرة وأيضاً السيارات النقل التي لا تزيد حمولتها عن 2 طن .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طالما العسكر فى الحكم بجهلهم وبعقليتهم المحدوده وافقهم الضيق فسيصل الدولار لخمسة عشر جنيها قريبا جدا وذلك من شأنه رفع جميع أسعار السلع المعمره ( ثلاجات غسالات بوتاجازات خلاطات سخانات ….. الخ الخ الخ ) مما يفاقم من مشكلة زواج الشباب وبالتالى انهيار الأخلاقيات والقيم وتدمير الشباب وبالتالى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.