آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 22 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 22 مارس 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر
آخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بوزيري الدفاع والداخلية، اجتماع وزير التموين بعدد من أصحاب السلاسل التجارية، بدء فعاليات مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء.

بدء أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث اليوم، انتهاء تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج الخميس القادم، عبور 83 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، إطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء نهاية إبريل القادم، تفقد وزير الداخلية عدد من شوارع القاهرة، انفجار عبوة ناسفة بقوة أمنية في وسط سيناء.

انعقاد امتحانات جامعة القاهرة شهر رمضان القادم، لقاء رئيس الجمهورية بعدد من المثقفين والكتاب، لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة الجيزة، استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016

لقاء رئيس الجمهورية بوزيري الدفاع والداخلية 

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من وزيري الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي والداخلية اللواء مجدي عبد الغفار؛ وذلك لبحث أهم الملفات والقضايا الخاصة بقطاع الأمن، وكذلك بحث سبل تطوير قدرات القوات المسلحة القتالية.

اجتماع وزير التموين بعدد من أصحاب السلاسل التجارية

اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع أصحاب السلاسل التجارية وعدد من موردي السلع الغذائية؛ لبحث سبل توفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية خلال شهر رمضان القادم.

بدء فعاليات مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء

تبدأ اليوم الفعاليات الخاصة بمؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ، وذلك في حضور وزراء دفاع الدول العربية والأفريقية.

بدء أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن تدشين وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من خط مترو الأنفاق الثالث بمنطقة مصر الجديدة.

انتهاء تلقي طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج الخميس القادم

صرحت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عن انتهاء تلقي طلبات الراغبين في أداء مناسك فريضة الحج يوم الخميس القادم الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري.

عبور 83 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور ثلاث وثمانين سفينة بإجمالي حمولة تصل إلى 4.8 مليون طنا من البضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال اليومين الماضيين.

إطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء نهاية إبريل القادم

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن إطلاق الحملة الخاصة بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية نهاية شهر إبريل القادم، وكان قد أصدر البنك المركزي في وقت سابق الموافقة على دعم حملة ترشيد الطاقة الكهربائية بخمسين مليون جنيها.

تفقد وزير الداخلية عدد من شوارع القاهرة

تفقد في الساعات الأولى من صباح اليوم وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار عددا من شوارع محافظة القاهرة؛ وذلك للاطمئنان على استعدادات وتمركزات القوات الأمنية.

انفجار عبوة ناسفة بقوة أمنية في وسط سيناء

صرح أحد المصادر الطبية بمحافظة شمال سيناء عن إصابة ثلاثة أفراد من القوات الأمنية في انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية بوسط سيناء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس.

انعقاد امتحانات جامعة القاهرة شهر رمضان القادم

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار على عدم صحة ما تردد حول تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الجامعي 2015 – 2016، كما أكد على انعقاد الامتحانات خلال شهر رمضان القادم.

لقاء رئيس الجمهورية بعدد من المثقفين والكتاب

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعدد من المثقفين والكتاب؛ لمناقشة المشكلات والقضايا التي تواجههم، وعرضها بكل شفافية ووضوح، وذلك في إطار حوار رئيس الجمهورية المفتوح مع الكتاب والمثقفين.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظة الجيزة

يلتقي اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدد من نواب محافظة الجيزة؛ وذلك لبحث برنامج الحكومة المصرية المقرر عرضه على مجلس النواب نهاية شهر مارس الجاري.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.67 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 359332.83 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 359.34.

طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحري، معتدل جنوبا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة والصغرى 15 درجة.