سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 23-3-2016 فى مصر مقابل الجنيه وسعر الصرف يستقر
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، نقدم لكم النشرة الاقتصادية عبر موقع مصر فايف وذلك حول سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم وسط ارتفاع متواصل لـــ اسعار الدولار فى مصر، ويأتي هذا الصعود على الرغم من عطاءات البنك المركزي المتواصلة الا أن سعر صرف الدولار ما زال مرتفعاً خلال اليوم مقارنة بالأيام الماضية.

ويواجه سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ازمة منذ عدة سنوات وذلك بسبب الاوضاع الاقتصادية والامنية التى تتعرض له جمهورية مصر العربية، حيث من ابرز المشكلات التى ساهمت في رفع سعر الدولار فى مصر هو توقف السياحة المصرية عقب سقوط الطائرة الروسية والتى عملت على تقليص مصدر الدولار الخارجي.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ويحاول البنك المركزي دعم البنوك المصرية ورفع سقف الاحتياط من الدولار في مصر وذلك عبر تقديم عطاءات مالية وتثبيت سعر الدولار فى البنوك عند سعر مرتفع ومتقارب من سعر الدولار فى السوق السوداء، حيث يأتي هذا الاجراء في سبيل التخلص من السوق السوداء والحد من ارتفاع اسعار الدولار.

تحديث سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/3/2016
وصل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الثلاثاء 22-3-2016 عند سعر صرف 9.52 للشراء مقابل 9.62 للبيع بينما استقر سعر الدولار فى البنوك عند سعر صرف الدولار اليوم 8.85 للشراء مقابل 8.88 للبيع، وحسب التوقعات فقد يواصل الدولار اليوم المزيد من الانخفاض.

هذا ويواجه المواطن المصري أثناء عملية تحويل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه الى بعض الضغوطات في السوق السوداء ابرزها امتناع اصحاب الصرافة عن البيع، كذلك عدم الالتزام بسعر البنك المركزي، ويواصل التجار وأصحاب الاموال في حذر دائم تحسباً لأي قرار من المركزي الذي من شانه انه يعمل عى خفض سعر الدولار فى السوق السوداء.

هذا وارتفع قبل قليل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء بقيمة 5 قروش ليصل عند سعر 9.67 مقابل البيع.

وفي محاولة من البنك المركزي المصري  لضبط سعر الدولار فى السوق السوداء قام اليوم المركزي بطرح عطاء مالي بقيمة 120 مليون دولار من أجل رفع الاحتياط النقدي وتوفير العملة الصعبة في البنوك المصرية، وذلك في محاولة لحرف المتعاملين عن السوق السوداء والتوجه الى البنوك المصرية وخفض سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.

هذا وعاد سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء انخفض مجددا ليصل عن سعر بيع 9.65، ومن المتوقع أن يبدأ صباح الغد بإنخفاض جديد.

تحديث سعر الدولار اليوم الاربعاء 23/3/2016
استقر سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 23/3/2016 عند سعر بيع يوم أمس، حيث وصل سعر الدولار فى السوق السوداء لــ الدولار مقابل الجنيه فى مصر عند سعر 9.55 للشراء مقابل 9.65 للبيع، حيث يواجه الدولار بعض الضغوطات التى تجعل منه ينخفض تارة ويرتفع تارة اخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.