عاجل .. وزير التموين يعلن موعد أنتهاء أزمة استخراج البطاقة التموينية الذكية للأسرة والفئات المحذوفة من منظومة الدعم
وزير التموين وفارق نقاط الخبز

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين تعمل على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين وخصوصاً السلع التموينية وفارق نقاط الخبز وأنه لم تعد هناك أية أزمة في أية سلعه يحصل عليها المواطنين ضمن المقررات التموينية وفارق نقاط الخبز الشهرية.

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم التنبيه منذ عدة أشهر على جميع البقالين التموينين على ضرورة جمع استمارات من المواطنين الذين يحصلون فعلياً على السلع التموينية بحيث تتضمن هذه الاستمارات بيانات اسم الأب ورقمه القومي واسم الأم ورقمها القومي وذلك حتى يتم حصر من يقومون فعلياً بالحصول على الدعم .

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن الهدف من هذه الاستمارات حصر الذين يحصلون على الدعم مرتين في الشهر الأولي من خلال بطاقة الأب والثانية من خلال البطاقة التموينية الخاصة.

وأكد وزير التموين على أن وزارة الانتاج الحربي تقوم حالياً بحذف الفئات الغير مستحقة للدعم وهم المسافرون للخارج والوفيات ومزدودجي بطاقة الرقم القومي وحالات الفصل الاجتماعي.

وحول مشكلة استخراج البطاقة التموينية للأسرة سواء الجديدة أو بدل الفاقد أو التالف قال وزير التموين أن ذلك لن يتم قبل شهرين بعد الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية من خلال وزارة الانتاج الحربي والذي من المتوقع أن يتم حذف ما يقرب من 8 إلى 9 مليون من منظومة دعم السلع التموينية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.