الاعلان عن مبادرة لتدريب مليون شاب مصري
مبادرة صبح على مصر

تسعى الدولة إلى توفير فرص عمل للشباب في الفترة الأخيرة، وهذا نتيجة إرتفاع نسبة البطالة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى سوء الأحوال الإقتصادية التي تمر بها مصر وازمة الدوﻻر وإرتفاع سعره في الأسواق كل هذه تعتبر ضمن الأعباء التي تواجهها الدولة في الفترة الأخيرة.

وعليه فقد أطلق عبر التليفزيون المصري مبادرة لتعليم مليون شاب مهارات عملية في المشروعات التي يملكونها سواء كانت صغيرة او متوسطة وقد تبنى بالفعل هذه المبادرة البنك المركزي بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد صرح الإعلامي حسين عوض أن المبادرة أطلقت بالفعل بعنوان “صبح على الشباب” وهي تهدف إلى تدريب الشباب أصحاب المشاريع البسيطة والمتوسطة في مكان عملهم.

مضيفاً أن هذه المبادرة لا تدخل تحت عنوان الدعم المالي فقط بل إنها تعمل على تدريبهم على إمساك دفاتر والتعرف على التعاملات الضريبية والحسابية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع البنوك.

بالإضافة إلى مساعدهم للوصول بمنتجاتهم إلى علامة تجارية معروفة، وتم الإتفاق بالفعل مع مدربين وخبراء للإستفادة من خبراتهم، تعتبر هذه المبادرة إمداداً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “صبح على مصر”، وتم بالفعل وضع 200 مليار جنيه لتطوير المشروعات البسيطة الخاصة بالشباب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.