“الدولار” يضرب بقرارات “المركزي” عرض الحائط ويواصل إرتفاعه بالسوق السوداء.. 20 قرشاً زيادة جديدة
الدولار
رغم المحاولات المستميتة من البنك المركزي في الآونة الآخيرة للسيطرة على إرتفاعه المستمر وإطاحته للجنيه، واصل “الدولار” تمرده وضربه بقرارات المركزي عرض الحائط، ليسجل بذلك إرتفاعاً جديداً بالسوق السوداء يصل لــ 20 قرشاً عن أمس.
فقد أكدت مصادر بسوق الصرف أن الدولار عاود الارتفاع مرة أخرى أمام الجنيه، فى السوق السوداء، اليوم الأحد، ليسجل 9.45 جنيه للشراء، و9.65 جنيه للبيع، وأوضحت المصادر، أن السعر يختلف قليلاً حسب حجم المبلغ المباع أو المطلوب.
كان “البنك المركزى المصرى” قد إتخذ بعض الإجراءات الأسبوع الماضى للحد من الإرتفاع المستمر “للدولار، الأمر الذي أدى لخسائر كبيرة للمضاربين على العملة الخضراء، وسط امتناع شركات الصرافة عن البيع باستثناء العملاء المعروفين لدى الشركات، خوفاً من تطور الأوضاع فى سوق الصرف خلال الفترة المقبلة.
ومن جهة أخرى تضاربت الأنباء حول حقيقة تحديد البنك المركزي لــ 9 جنيهات سعراً “للدولار” في الموازنة الجديدة، في الوقت الذي إشتكت فيه شعبة المستوردين من إنخفاض كمية المعروض منه في مواجهة شرسة من الطلب عليه، خاصةً من قبل المستوردين، الذين يريدون تغطية إحتيجاتهم الإستيرادية من العملة الصعبة، الأمر الذي ينبؤ بإرتفاع جديد “للدولار”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.