الدولار يقفز مجددا اليوم إلى مستوى 9.90 جنيه في السوق السوداء
الدولار الامريكي

سعر الدولار اليوم، أكد متعاملون في سوق الصرف، ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في تعاملات، اليوم الأربعاء 23-3-2016، بالسوق السوداء للعملات، مسجلا 9.80 جنيه للشراء، و9.90 جنيه للبيع، واستقر السعر الرسمي بالبنوك عند مستوى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع حسب كميات الطلب .

وقال المواطن أحمد العبد في تصريح لمحرر “مصر فايف”، أن سعر الدولار بشركات الصرافة يتم تداوله في سرية تامة، “حتدخل الصرافة حيقولك زي البنك، حتسيبو وتمشي حتلاقى واحد بيكلمك خارج المحل فى الشارع وهو تبع الصرافة ويغير لك بـ ٩.٥٠”، وهذا دليل على تورط بعض مكاتب الصرافة في رفع سعر الورقة الخضراء .

وتوقع مستوردون ارتفاع سعر صرف العملة الأمريكية بالسوق الموازي، خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار شح المعروض من الدولار، وسيطرة المضاربين على سوق النقد المصرية، رغم الاجراءات والقرارات التي اتخذها البنك المركزي على مدار الأسبوعين الماضيين، وتكثيف حملات التفتيش على شركات الصرافة .

وأشار محللون ماليون إلى استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في السوق غير الرسمية، خلال الفترة المقبلة، مستبعدين هبوط الدولار عن مستوى 9.50 جنيه، بالنظر لحجم الطلب على العملة الأمريكية وعدم قدرة البنوك تدبير احتياجات عملائها .

وتم الاتفاق أمس الإثنين بين وزير التموين خالد حنفي، وغرفة شعبة الصرافة بالغرف التجارية، على تحديد سعر بيع وشراء موحد للورقة الخضراء وبشكل يومي في شركات الصرافة، على أن يتم إعلام البنك المركزي به، كإجراء جديد للحد من سقف المضاربة على أسعار الدولار واستقراره .

وفي نفس السياق قرر البنك المركزي، الأحد الماضي، تعديل آلية العطاءات الدولارية لطرح عطاء مرة واحدة في الأسبوع بقيمة 120 مليون دولار، بدلا من 3 مرات في الأسبوع الواحد كما كان معمولا به سابقا .

تحديث

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 23-3-2016 الساعة 12:28

أكد متعاملون في سوق الصرف في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء للعملات، اليوم الأربعاء، مسجلا 9.90 جنيه للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا اخوه الي بيعلي سعر الدولار ان مصر بلد مستهلكه مش منتجه فاذا اصبحت منتجه لا نحتاج للدولا لشراء المنتجات او استيرادها من الخارج بالدولار وبالتالي سينزل سعر الدولار مقابل الجنيه

  2. الأخ ابو بكر بلاش ترديد كلام من غير وعي … لما تقفل شركات الصرافة كلها حتجيب منين دولار للمصانع مثلا ؟ دا اسمه خراب مستعجل يا أخي الإنتاج والعمل على استقرار السياحة وجذب الإستثمارات الذي سيكون بتخفيض قيمة الجنيه ليصل إلى القيمة الحقيقية له هو الحل والله المستعان ونسأل الله الستر وأن يحفظ بلادنا

  3. تشديد الرقابه علي محلات الذهب اصبحت سوق لتجاره العمله ومحلات العتبه والاخوان يبحثون عن الدولار باي ثمن لزعزه البلدد وابواق الاعلام الفاسد هي المساعد الاول في اثاره الفتن وهي لاتراعي الله ولا تخاف علي امن البلد من اجل ان تنتفخ جيبوهم يموت ابناء الشعب اللهم خلصنا من هولاء الشياطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.