التعديل الوزاري الجديد وأسماء الوزراء الجدد
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تناقلت عدة مواقع أهم الأخبار عن التعديل الوزاري الجديد، ونشر مجمعة من أبرز الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية ببعض الوزرات التي أثير حول أداؤها خلال الفترة المادية الكثير من الجدل، حيث يستمر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في  مقابلة العديد من المرشحين لتولى هذه الوزرات.

وأشارت بعض المصادر المطلعة عن قرب إعلان التعديل الوزاري المرتقب قبل حلول يوم الأربعاء المقبل في ظل استقرار المهندس شريف إسماعيل على اختيار بعض الأسماء والتي من بينهم الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق والمرشح لتولى وزارة التنمية المحلية.

وأوضحت التقارير الإخبارية المتعلية بالتغيير الوزاري المرتقب، أن التعديل سيشمل ما بين 9 ألى عشر وزارات، وهم العدل، والري، والتنمية المحلية، والاستثمار، والسياحة والأثآر، والتربية والتعليم، والصحة، والبيئة، والمالية.

وأكد بعض المراقبون أن التعديل الوزاري سيتم إعلانه قبيل يوم الأربعاء القادم، وان رئيس الوزراء استقر حتى الآن على تغيير 9 حقائب وزارية.

تحديث 23-3-2016

أعلن اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2016 عن التعديل الوزاري الذي ارتقبه المصريون طيلة الأسبوعين الماضيين، وأدي الوزراء الجدد اليمن الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تغيير 10 حقائب وزارية بحكومة المهندس شريف إسماعيل بخلاف تعيين أربعة من النواب ببعض الوزرات، وأسماء الوزراء الجدد كالتالي:

  1. داليا خورشيد لوزارة الاستثمار خلفا لأشرف سالمان.
  2. محمد حسام عبدالرحيم لوزارة العدل خلفا للمستشار أحمد الزند.
  3. جلال السعيد للنقل خلفا للدكتور سعد الجيوشي.
  4.  عمرو الجارحي للمالية خلفا للدكتور هاني قدري دميان.
  5. شريف فتحي للطيران المدني خلفا للطيار حسام كمال.
  6. محمد عبد العاطي للموارد المائية خلفا للدكتور حسام المغازي.
  7. أشرف الشرقاوي لقطاع الأعمال  – وزارة جديدة.
  8. خالد العناني للآثار خلفا للدكتور ممدوح الدماطي.
  9. محمد سعفان للقوى العاملة خلفا لجمال سرور.
  10. محمد يحيي راشد للسياحة خلفا لهشام زعزوع.
النواب للوزراء
-عمرو ابراهيم نائب وزير المالية للسياسات.
-محمد معيط لشئون الخزانة العامة.
-أحمد أشرف للسياسات المالية.
– نهال فهمي نائب وزير التخطيط للمتابعة والإصلاح الإداري

 

تحديث 22-3-2016

أشارت مصادر مطلعة لانتهاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من اختيار الوزراء الجدد وعرض الأسماء على السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومن المتوقع أن يتم أداء القسم الجمهوري صباح غدا الأربعاء، على أن يعقد الرئيس أول اجتماع بالتشكيل الجديد للحكومة لتوجيه التكليفات، عقب حلفان اليمين الدستوري.

تحديث:

أشار مراسل قناة النهار لدى رئاسة الجمهورية أن التعديل الوزاري المرتقب والذي يجرى التباحث حوله الآن بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء سيشمل تغيير 7 وزارات، وان المباحثات بدأت منذ ثلاث ساعات، ومن المتوقع أن تشمل الحقائب الوزارية لوزارات، العدل، والري، والمالية، والاستثمار، والآثار والسياحة، والتعليم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.