الدولار يقفز مجدداً بالسوق السوداء متحدياً قرارات المركزي.. وأنباء عن رفع المالية لسعر الدولار في الموازنة الجديدة
الدولار

حقق سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت ارتفاعاً جديداً على عكس التوقعات، بحيث بلغ سعر بيع الدولار في بعض محال وشركات الصرافة 9.60 جنيه للبيع، و9.40 جنيه للشراء، جاء ذلك في ظل تراجع سعر الورقة الخضراء في السوق الرسمية بنحو 7 قروش مسجلاً 8.83 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع.

وصرح بعض المتعاملون بالسوق السوداء، بأن شركات الصرافة ضربت بقرارات المركزي عرض الحائط، وتبين قيام العديد من تجار العملة برفع سعر الدولار بفارق كبير عن أسعار البنوك، كما أشار البعض إلى تفاوت أسعار الدولار بين شركات ومحال الصرافة، إلاّ أن الزيادة في أسعار الورقة الخضراء باتت ملحوظة اليوم.

وأشار بعض المتعاملون في السوق السوداء، بأن أحد أهم أسباب ارتفاع سعر الدولار، هو الإقبال الشديد من المستوردين على شراء الدولار لتلبية احتياجاتهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

بينما أكد البعض أن تردد أنباء عن اعتماد المالية سعر الدولار الجديد بـ9 جنيهات في موازنة العام المالي 2016/2017  سبباً لرفع التجار السعر في السوق السوداء، إلاّ أنه وزارة المالية لم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا لشأن حتى الآن، على الرغم من الآثار السلبية التي ترتبت على تداول هذه الأنباء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.