تفاصيل الهجوم على كمين الصفا بالعريش وداعش يتبنى الهجوم

تفاصيل الهجوم على كمين الصفا بالعريش وداعش يتبنى الهجوم

استشهد مساء السبت 15 من أفراد شرطة من بينهم 3 ضباط وفرد أمن واحد عشرة مجنداً، وذلك جراء عمل إرهابي جديد بسيناء، طبقاً لقناة سكاي نيوز العربية، التي أذاعت الخبر منذ قليل، ومن الشهداء أربعة أفراد استشهدوا بعد نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

كما أفاد مصدر أمني أن مجموعة من المسلحين قد استهدفوا كمين الصفا الواقع بمدينة العريش مما أسفر عن استشهاد 15 فرد من قوات الكمين، جراء تبادل إطلاق النار مع المجموعة المهاجمة، التي استخدمت في الهجوم قذائف الهاون وأسلحة آر بي جي، واستهدفوا مدرعة شرطة بالقرب من الكمين.

تأتي عملية اليوم إستمراً للعمليات الإرهابية التي تشنها الجماعات التكفيرية في سيناء، وتستهدف بها رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما تستهدف أيضاً المنشآت التابعة لوزارة الداخلية والجيش، والتي أسفرت عن استشهاد العشرات من أبناء مصر سواء من الشرطة أو القوات المسلحة.

من جانبها نعت وزارة الداخلية شهداءها في بيان رسمي، أفصحت فيه عن وقوع قذيفة هاون على الكمين أسفر عن وقوع 15 شهيداً، وأنه جاري الآن تمشيط المنطقة.

ننشر لكم صورة الشهيد النقيب محمود منير أحد شهداء العملية الإرهابية اليوم على كمين الصفا، وهو دفعة 2010 من محافظة الشرقية مدينة فاقوس.

النقيب محمود منير

من جانبها أعلن تنظيم داعش الإرهابي في سيناء قيامه بالعملية التي بدأت بهجوم انتحاري بعربة مفخخة ثم استمر الهجوم بالسلحة النارية، رداً على الإهانة التي يتعرض لها تساء سيناء أثناء التفتيش في أكمنة سيناء.

بيان داعش