وزارة الداخلية تعلن موعد بدء التقدم لحج القرعة للعام الحالي والشروط المطلوبة وكيفية التقديم
شروط التقدم للحج وكيفية التقديم

كل عام وحضراتكم وكل بخير أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن موعد بدء قبول طلبات التقدم لحج القرعة للعام الجاري وذلك بداية من يوم الاثنثن المقبل الموافق 21 مارس 2016 وحتى يوم الاثنين الموافق 4 إبريل 2016.

كيفية التقديم:

www.misr5.com/custom/ad.php" >

يتم تقديم الطلبات بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية في مواعيد العمل الرسمية أو خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للشئون الإدارية بالضغط هنا

كما يمكن التقدم من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية التي خصصتها وزارة الداخلية لذلك على الرقم التالي:- 0227983000 وذلك من كافة انحاء الجمهورية ودون التقديم بمكان الاقامة.

كيفية إجراء القرعة:-

سيتم إجراء القرعة على الطلبات المقدمة من حصة كل مديرية وفقاً لمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي للمتقدم.

الشروط والتعليمات الخاصة بحج القرعة للعام الحالي 2016:-

1- سيتم توحيد الجهة المنوطة بتسجيل بيانات المتقدمين للحج ولهذا فإنه يجب على المتقدم أن يقوم بتحديد الجهة التي يريد الحج عن طريقها (القرعة ، السياحي ، التضامن) وذلك حتى لايكون تكرار للطلبات كما كان يحدث كل عام.

2- يتم استيفاء بيانات الطلب المقدم من واقع بطاقة الرقم القومي ولا بد أن تكون بطاقة الرقم سارية ولن يتم قبول أية طلبات بها بطاقات منتهي العمل بها.

3- لايجوز تقديم أكثر من طلب للحج لذات الشخص في أكثر من مديرية أمن وفى حالة ذلك سيتم إلغاء الطلبات المكررة ولن يدخل القرعة سوى الطلب المدون عليه العنوان المثبت ببطاقة الرقم القومي.

4- يتم تقديم طلب مرافق واحد فقط.

5- يشترط لقبول الطلب المقدم للحج هذا العام مرور خمسة سنوات هجرية على أداء فريضة الحج وذلك بداية من عام 2010 وما قبلها سواء عن طريق (القرعة – السياحة – التضامن – الهيئات) ويتم استثناء المرافق لأحد والدية أو الزوج الذي يرافق زوجته والتي لم يسبق لها الحج من قبل.

6- لا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاماً إذا كان مرافق لأحد والديه والمستوفي لشروط الحج هذا العام أما إذا كان السن أقل من ذلك (ذكور وإناث) يتم استخراج جواز سفر منفصل وتحتسب التأشيرة التي سيتم منحها له من حصة المديرية.

7- بالنسبة للأناث الأقل من 45 عام يشترط لسفرهم لأداء فريضة الحج وجود محرم مرافق لها مع إثبات صلة القرابة على أن يشترط ألا يقل سن المرافق المحرم عن 18 عام.

8- حددت وزارة الداخية ما نسبته 10% لأكبر المتقدمين سناً.

9- يشترط بالنسبة للحاج الفائز من نسبة 10% اصطحاب مرافق واحد فقط له مع مراعاة كافة شروط السن والمحارم من الأقارب وحتى الدرجة الثالثة بحيث يكون قادراً على رعايته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.