سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 9.15 جنية وإجراءات حاسمة من البنك المركزي
سعر الدولار اليوم

سجل الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم السبت بالسوق السوداء سعراً مرتفعاً متجاوزاً الحد الذى وضعه له البنك المركزي بعد خفض سعر الجنية أمام الدولار رسمياً فى البنوك بقيمة 112 قرش ليصل لـ 8.95، إلا أن الأسواق السوداء تصر على زيادة الأسعار وعدم الألتزام بقرارت البنك المركزى.

حيث سجل الدولار اليوم 9 جنيهات للشراء و 9.45 جنية للبيع للمعاملات التى تتم فى الأسواق السوداء بين الحائزون للدولار وشركات الصرافة.

كان البنك المركزى قد اتخذ حزمة من القرارات الحازمة الأسبوع الماضى والتى أدت إلى تكبيد المضاربين فى الدولار خسائر فادحة، فى ظل انخفاض المعاملات جزئياً فى الأسواق السوداء ترقباً لإستقرار سعر صرف الدولار منعاً لتكبد المزيد من الخسائر، خاصة أنه من المتوقع أن يصدر المركزى قرارات مفاجأة لضبط سوق الصرف وللإضرار بالمضاربين فى الدولار.

ففى العطائات التى قام بها المركزى خلال الأسبوع الماضى، عمل بها على تغطية الطلبات المتزايد على العملة الصعبة مع إتاحة قدر أكبر من المعروض منه بضخ ما يقارب من الـ 2 مليار جنية فى البنوك بعطاءات متزايدة خلال الأسبوع الماضى بلغ أكبرها 1.5 مليار دولار.

ولعل الدور الأبرز  فى الحد من سعر الدولار خلال الأسبوع الماضى، كان لقطاعات تمويل التجارة فى البنوك، كما كان لحصر مديونيات العملاء المتسوردون للسلع استراتيجية بالعطاء الإستثنائي ذو الـ 1.5 مليار دولار الفضل فى تهديه الطلب على الدولار.

فيما أشار البنك المركزى، إلى أن قيام البنوك بتوفير العملة الأجنبية هو المعاير الأول لتخصيص سعر الدولار فى الأسواق، كالإجراءات التى تقوم بها البنوك من تسهيلات ائتمانية بالعملة الصعبة لعملائها من أجل تغطية حاجتهم من العملة الأجنبية، فيما يتسع نطاق عمل البنوك للتعامل فى النقد الأجنبي ليشمل صغار العملاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.