فيروس “كورونا” يهدد مصر من ناحية الجنوب!
فيروس كورونا

“كورونا” هو مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تصيب الإنسان والحيوان، بأمراض نزلات البرد، والمسببة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ولا يوجد له علاج حتى الآن، ولكن يتم التخفيف من حدة الأعراض وعلاج المضاعفات.

وهذا الفيروس بات يهدد مصر، من حدود السودان، حيث كشفت جهات مسؤولة عن اكتشاف مرض “الكورونا” الوبائي، في عدد من الجمال القادمة من السودان، مما ينذر بمهاجمة المرض لمصر من حدودها الجنوبية، بعدما تم التأكد من إصابة 14 رأس من الجمال بالفيروس، بمدينة أبو سمبل جنوب أسوان.

وصرح “حسن شفيق”، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، والمجازر السابق، أن المرض جديد على مصر، ويأتي من خارج مصر عن طريق الحيوانات، وتمثل الجمال أكثر الحيوانات إصابة بهذا الفيروس، الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان والحيوان.

وتنتقل عدوى “كورونا” عن طريق الاختلاط المباشر بالمصابين، وعن طريق العطس والسعال، ولمس أدوات المصاب، ثم لمس الفم والأنف والعين، مما يجعل احتمال انتقال العدوى من الحيوان للإنسان، قائمة طوال الوقت.

وأعراض فيروس “كورونا”، تتمثل في احتقان في الأنف والحلق، وسعال وعطس، وحمى وضيق في التنفس، وإسهال وقيء، وفي الحالات المتقدمة من المرض، يصاب المريض بفشل تنفسي، مما يؤدي إلى الوفاة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.