سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يرتفع بالسوق السوداء مسجلا 9.60 جنيه
الدولار

سعر الدولار اليوم، شهدت السوق السوداء للعملات الأجنبية في مصر حالة من الإرباك وعدم الاستقرار، على مدار الأسابيع الماضية تصاعدت معها أزمة الدولار الأمريكي، وقفز معها سعر صرف الورقة الخضراء بالسوق الموازية إلى أعلى مستوى مسجلا أكثر من 10 جنيهات، رغم مساعي البنك المركزي المصري للحد من سقف المضاربة والسيطرة على جموح الدولار، والنشاط غير الرسمي لتجار العملة من خلال إصداره قرارات متلاحقة منذ نحو أسبوعين .

ذكر مصرفيون في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، أن سعر بيع الدولار في السوق السوداء ارتفع مجددا إلى 9.60 جنيه، اليوم السبت، مع استمرار تراجع المعروض من العملة الأمريكية في السوق، واستمرت شركات الصرافة في الامتناع عن بيع الدولار حتى لعملائها الدائمين، واستقر سعر الصرف الرسمي للدولار عند 8.8557 جنيه للشراء و8.8794 جنيه للبيع .
وأكد مستوردون أن العطاء الدولاري الاستثنائي الذي طرحه البنك المركزي يوم الأربعاء الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار، ضمن الخطة العامة لتصحيح الوضع الحالي لسوق النقد، ساهم في تهدئة الطلب على العملة الأمريكية، الأمر الذي دفع بالمضاربين لبيع كميات معتبرة من الدولار خوفا من تراجع أسعار الصرف إلى مستويات أقل .
تحديث السبت 19 مارس 10:13

قال متعاملون بسوق الصرف لـ”مصر فايف”، أن سعر الدولار بالسوق السوداء ارتفع في تعاملات، اليوم السبت، حيث تراوحت اسعار العملة الأمريكية ما بين 9.6 جنيه و9.70 جنيه للشراء و9.25 جنيه للبيع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مستوردين السلع التى تم حظر دخولها بدون تسجيل مسبق للمصانع المنتجة قاموا بشراء الدولار بأى سعر للتعاقد على البضائع قبل 16/3/2016 و هو تاريخ تنفيذ القرار . الآن لا يريدون شراء الدولار بعد تفعيل القرار . و سيقل الطلب على الدولار بنسبة 70% مما سيؤدى لانهيار سعره و اختفاء السوق السوداء خلال نصف الشهر الحالى .

  2. ان شاء الله ينزل سعر الدولار بس المشكلة الاساسية فى زيادة سعره هو ان الاستيراد واننا بنعتمد على الاستيراد ومش التصنيع الداخلى ودى نصيبة طبعا

    1. السعر نزل بس نزل ل 9.70 شراء ومفيش بيع دولار ده في محلات الصرافه والدهب والكلام الفوق ده كلام البنك المركزي زي مكان ب 7.78 وكان ب 10.5 في السوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.