سعر الذهب اليوم في مصر السبت 19/3/2016 بالجنيه المصري – أسعار الذهب في مصر والسوق المصرية
الذهب

نرصد لكم أسعار الذهب في البلاد اليوم حيث شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاع بواقع سبعة جنيه لكل جرام ذهب بعد الحالة التي كان يمر بها منذ يومين وهي حالة تذبذب غير مستقر في الأسعار نتيجة سوق صرف العملات وانخفاض الأسهم الأمريكية والأقبال الشديد من المستثمرين على سوق الذهب .

وفي وقت ماضي صرح احد أعضاء رابطة صناع الذهب في الغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، أن الذهب كما هو متوقع بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي بخصوص الجنيه المصري والدولار الأمريكي، وكان متوقع أن يسود سوق الذهب حالة تذبذب .

والجدير بالذكر أن البنك المركزي في الفترة الأخيرة اصدر قرار بخفض قيمة الجنيه المصري أمام باقي العملات في خطوة منه للسيطرة على السوق السوداء ومنع الاحتكار الحاصل في السوق السوداء، وموازاة سعر صرف العملات مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء مع البنوك وشركات الصرافة.

أكد سكرتير شعبة الذهب في القاهرة أن قفزة سعر الذهب جاءت نتيجة حالة التذبذب التي يعاني منها السوق المصري في الأيام الأخيرة الماضية نتيجة القرارات الأخيرة من البنك المركزي وارتفاع صرف العملات أمام الجنيه المصري التي وصل الارتفاع بها للبنوك الرسمية في البلاد وشركات ومكاتب الصرافة .

واكد نادي نجيب أن الارتفاع التي شهدته سوق الذهب اليوم هو نتيجة عودة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء حيث سجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء أمام الجنيه المصري  ارتفاع حيث سجل 9.40 جنيه مقابل كل دولار أمريكي، بعد أن انخفض الدولار في السوق السوداء طوال الأسبوع الماضي بانخفاض تدريجي .

تحديث اليوم السبت الموافق 19 مارس :

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت انخفاض في سعر عيار الذهب الواحد بقيمة 2 جنيه مصري بعد ارتفاع كبير بالأمس حيث سجل بالأمس الارتفاع سبعة جنيه لكل عيار ذهب، واليوم يسجل انخفاض 2 جنيه مصري لكل عيار في حالة التذبذب التي يعيشها السوق منذ عدة أيام بين انخفاض وارتفاع، حيث لم يستقر سعر الذهب عند مبلغ معين منذ عدة أيام بعد القرارات الأخيرة من البنك المركزي وهبوط سعر الأسهم الأمريكية في البورصة العالمية .

نصح سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية نادي نجيب بالمواطنين بعد شراء المعدن الأصفر في الوقت الراهن بسبب حالة التذبذب التي يعانيها وحالة عدم الاستقرار في سوق المعدن الأصفر منذ عدة أيام حيث الأسعار ترتفع وتنخفض بشكل يومي دون استقرار عند حد معين لسعر جرام الذهب .

لمعرفة أسعار الذهب اليوم الاحد الموافق 20 مارس : سعر الذهب اليوم

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار في الأيام القليلة القادمة انخفاض بسيط في سعر جرام الذهب الواحد بعد العطاءات التي يقوم البنك المركزي بطرحها من أجل السيطرة على سوق السوداء وانخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، والذي بكل تأكيد سوف يؤثر على سوق الذهب في الأيام القادمة.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.