عاجل .. شعبة المستوردين تعلن إرتفاع جميع أسعار السلع الأساسية خلال الأيام المقبلة
السلع الغذائية

قال حمدي النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن قيام البنك المركزي المصري برفع سعر الدولار خلال الأيام الماضية وتخفيض سعر الجنيه بمقدار 112 قرش سوف تؤدي إلى زيادة أسعار جميع السلع الغذائية خلال 15 يوماً وذلك بعد نفاذ المخزون من هذه السلع والبدء بتحميل الزيادة الناتجة من زيادة سعر الدولار على سعر السلعة وذلك فى التعاقدات الشرائية الجديدة الخاصة بهذه السلع.

وأشار رئيس الشعبة العامة للمستوردين إلى أن أسعار السلع وخصوصاً السلع الأساسية مثل الزيوت والأسماك والمعلبات وغيرها من السلع الغذاية التي يحتاجها ويقبل عليها المواطنين المصريين.

وأكد رئيس شعبة المستوردين إلى أن السبب في استقرار أسعار السلع نسبياً خلال الفترة الحالية يرجع إلى وفرة المعروض من هذه السلع في الأسواق مع انخفاض الطلب عليها حافظ على استقرار الأسعار إلا أنه بعد نفاذ المخزون من هذه السلع واستيرادها بالأسعار الجديدة للدولار سوف تبدا أسعار تلك السلع في الارتفاع، وذلك وفقاً للتعاقدات الجديدة للشراء.

من الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد قام خلال هذا الأسبوع برفع سعر الدولار في البنوك بمقدار 112 قرش ليصل سعر الدولار رسمياً في البنوك إلى 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.