سياسي مصري شهير يطلق مبادرة جديدة ومفاجأة تتضمن تولية صبحي صدقي رئاسة البلاد وتفاصيل أخرى مثيرة
صبحي صدقي والسيسي

تعددت المبادرات التي يطلقها سياسيون مصريون في الفترة الأخيرة، والتي تهدف في المقام الأول إلى إنقاذ مصر على حد قولهم من الإنهيار الإقتصادي الذي تعانيه البلاد، وكذلك من العداءات السياسية بين جهات وأطراف مختلفة على رأسهم الإخوان المسلمين والنظام الحاكم، والمبادرة الأخيرة التي أصدرها الدكتور عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية والمرشح الرئاسي السابق تختلف عن سابقتها نوعاً ما.

حيث طالب الأشعل المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مكون من ثلاثة أفراد يرأسه وزير الدفاع الحالي صبحي صدقي، ومعه شخصين مدنيين لم يحددهما الأشعل، على أن يقوم هذا المجلس الرئاسي بإدارة البلاد لمدة عام كامل ، حيث يتم بعد ذلك الدعوة لإنتخابات رئاسية، كما طالب الأشعل بالإفراج عن كل المعتقلين سياسياً وإلغاء السجون السياسية.

وفي ذات الوقت رفض الأشعل إنهاء الحكم العسكري بصورة كاملة أو سريعة، مؤكداً أن القوات المسلحة لها دور كبير في البلاد وأبناءها هم إخواننا، ولا يجوز إبعادهم من الحياة السياسية وقد جاءت تصريحات الأشعل في حوار له مع صحيفة هفنجتون بوست الإنجليزية في نسختها العربية.

عبد الله الأشعل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا وزير التربية والتعليم أين حق معلم أول أ بالوزارة المظلوم يا وزير التربية والتعليم
    يا سيادة الوزير المعلمين الذين ترقو فى 2012 لوظيفة معلم أول أ لم يحصلو على 25% حتى الأن وظلمو فحدث لهم نكسة فى مرتباتهم عن زملائهم وحصل فرق شاسع بينهم وبين مرتبات زملائهم فأصبحت مرتباتهم متساوية مع مرتبات معلم أول الذبن تحتهم تفريبا وأصبحت مرتبات زملائهم معلم خبير والذين هم اقدم منهم بشهور فرق وبون شاسع فى المرتبات وذلك لأن معلم خبير أخذ 25% وهو معلم أول أ ثم أخذ 25% فى ترقية خبير وأما معلم أول أ ترقية 2012 فقد ظلمو ولم يحصلو عليها حتى الأن وهذا ظلم وليس من العدالة الأجتماعية والمساواة بين المعلمين فى نفس الوزارة الواحدة والوظيفة ايضا وقد تم تعديل اوضاعهم مرة ثالثه معلم خبير وزاد الفرق كمان وكمان عن زملائهم معلم أول أ المظلومين فلماذا لا يتم صرف 25% لمعلم أول أ 2012 ومساواتهم مع زملائهم . الأحساس بالظلم الشديد فى فروقات المرتب مع زملائى وهم نفس دفعتى بالتخرج وبينى وبينهم شهور اقدمية ومسؤلية البيت والألتزامات تجاه العائلة شىء يكسر النفس ويعذبها لأحساسنا بهضم حقوقنا وظلم اجتماعى ونحن فى نفس الوزارة والمسمى الوظيفى ولكن معلم خبير فرق كبير جدااا بينه وبين معلم أول أ ترقية 2012 ولم يحصل على 25% للترقية هذا ظلم وعمل تدنى لمرتباتهم وأصبحو مرتباتهم مثل معلم أول والفرق كبير جداااااا بينه وبين مرتب معلم خبير ولازم الوزير يتدخل لتوفيق أوضاعهم ورد 25% لهم مثل زوملائهم
    معا ضد الفساد بجميع اشكاله وفى كل المجالات

  2. هل اصبح الاشعل سياسى شهير فجأة لقد كان يتمسح فى اذيال الاخوان والان صار له اسم ورأى

  3. ولو عمل مصالحة مرضية لأهل القتلى والمعتقلين واحتضن البلاد كلها لا الليبراليين والعمانيين والنصارى والممثلين والإعلاميين وحدهم لكان أسرع وأسهل فى النهوض بالبلاد وإنهاء حالة الاضطراب التى يستغلها الدواعش فى استقطاب اليائسين وتجنيدهم وضرب اقتصاد البلاد فى مقتل كل يوم

  4. كل ده افتكاسات لصنع فتنه فى وطننا الجميل ولن ينال احد من مصر ورئيسها ووزير دفاعها

  5. كل ده تمهيد لعودة الاخوان مرة اخرى هذا اولا ثانيا التكالب على السلطة من اجل السلطة فقط وسلم لي على مصلحة البلد طظ ثالثا من ضمن الذين يودون السلطة هو صاحب هذا الاقتراح طيب كانت امامك الفرصة في الانتخابات ةالناس اختارات من يومها وانت اتغيرت رابع عاوزين نعيش في استقرار شوية خامسا مع احترامي للجميع هو الرءيس بياخد قارات لوحده والا معاه حكومة مكنة من وزراء ومسؤلين نسال الله ان يكونوا البطانة الصالحة بدلا من انه الرجل لوحده بيحارب خارج مصر وداخل مصر ومش مدخر اي جهد في سبيل النهوض بالبلد سادسا هو الفريق صبحي بعيد عن الرئاسة والا لما يكون ضمن مجلس رئاسي هو معاه العصى السحرية اللي هاتقوم باالبلد مع كامل احترامي لسيادته ويكفي انه قائم بعمليات تطهير مصر وخارج مصر من الخونة المأجورين اولاد الكلب سابعا المثل بيقول اللي مايشوفش من الغربال يبقى اعمى شوفوا اي مشروع بيتفذ دلوقتي في كم من الوقت لانه حكم صارم عسكري اللي يتباطأ ويبرد علشان يقلب عيشه مايلزمناش زي ماكا في النظام السابق المشروع اللي يحتاج سنة واحدة او اقل من سنة ينفذوه في مدة كبيرة وليس كما يجب ثامنا فيه فساد وكان الله في عون الرئيس هايعمل ايه والا ايه تلسعا يمكن يشاركي الراي الكثير من الغيورين على مصلحة هذا الوطن انه الامور بتتكشف شوية بشوية وشوفوا مين اللي وراء هذا الراي (الخريان) هاتعرفوا حجم المؤامرة عاشرا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا وبلاش النكش كل شوية في مشاكل بايخة وليس لها هدف الا العواطلية يسترزقوا واللي عاملين نفسهم نشتاء ..قصدي نشطاء هايكلوا منيين ..اللهم احفظ مصر برئيسها البطل وسخر له البطانة الصالحة وايده بنصر وبتوفيقك يارب العالمين وايعد عنا كل شر يارب العالمين..واهدي اعلاميينا او تهدهم (اقصد بعضهم طبعا) وتاخدهم اخذ عزيز مقتدر علشان تعبنا من كلام كتير وكذب كتير وكله مصالح شخصية …حفظ الله مصر وتحيييييييييييييييييييييييييييييا مصر وليخسىئ الخاسئون المنافقون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  6. هذا رأيي منذ عزل الرئيس السابق مرسي ولكن مجلس رئاسي من خمس أفراد كان أحدهم آنذاك وزير الدفاع السيسي والذي أصبح حاليا كارت محروق ويتكون المجلس من:
    1- عبد المنعم ابو الفتوح
    2- البابا تواضروس
    3- شيخ الأزهر
    4- وزير الدفاع
    5- الحسين السيد فراج

  7. ارحموا مصر وشعبها ولو فعلآ بتحبوا وطنكم وخايفين عليه ساعدوا في التنميه حتى لا ينكسر هذا الوطن اهل هذا الوطن فقراء وعندما يقع لم يستطيع ان بذهب لآي مكان وستغلق امامه كل الحدود ولم تستقبلهم آي ارض المواطن العراقي او السوري او الليبي المقتدر استطاع ان بخرج ويعيش ولكن من لا يملك المال ربنا وحده اعلم بهم فارحموا هذا الوطن وراعوا ضمائركم واعملوا لآخرتكم ليوم الحساب والله حرام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.