عاجل … تراجع حاد في سعر الدولار بالسوق السوداء والبنك المركزي يتخذ قرار أخر جديد
الدولار والعملات الأخري

تراجعت أسعار الدولار بنهاية تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري بمقدار 40 قرش ليصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء حيث بلغ سعر الدولار نحو 9.20 جنيه بعد أن كان يوم أمس 9.60 جنيه.

من ناحية أخرى أكد أحد المسئولين بأحدي شركات الصرافة أن السبب في تراجع أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء يرجع إلى قيام البنك المركزي المصري بضخ مليار ونصف دولار في البنوك اليوم.

وأشار أيضاً إلى أنه على الرغم من قيام البنك المركزي بضخ كميات كبيرة من الدولار في البنوك إلا أن سعر الدولار في السوق السوداء في الفترة الحالية غير مستقر وأنه من المتوقع أن يعاود الدولار إرتفاعه مرة أخرى بالسوق السوداء بعد زيادة الطلب عليه ونقص المعروض منه.

من ناحية أخرى فقد قام البنك المركزي المصري اليوم بعد أن طرح العطاء الاستثنائي للدولار بالبنوك بخفض سعر الدولار بمقدار 7 قروش ليصل سعر صرف الدولار إلى 8.88 جنيه بدلاً من 8.95 جنيه ، إلا أنه وفقاً لما قاله محافظ البنك المصري فإن هذا التخفيض في سعر الدولار ليس له تأثير على سعر الدولار سواء بالبيع أو الشراء من الأفراد حيث سجل سعر صرف الدولار نحو 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع.

وعن أخر سعر للدولار والعملات الأجنبية والعربية في البنوك وفقاً لأخر تقرير صادر من البنك المركزي المصري فقد جاءت كالتالي:-

سعر الدولار والعملات بالبنك المركزي المصري سعر صرف الدولار والعملات العربية والاجنبة بالبنوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.