تعرف على ترتيب مصر في تقرير السعادة العالمية 2016 “الإمارات رقم 1”
تقرير السعادة العربية

نظمت الأمم المتحدة التقرير الرسمي للسعادة العالمية لعام 2016، والذى حصلت فيه الإمارات كدولة عربية على المركز الأول عربياً كأسعد دولة فى العالم العربي، بينما فازت “الدنمارك” بالمركز الأول كأسعد دولة فى العالم للعام الثاني على التوالى حيث فازت بذات اللقب العام الماضى.

ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة، فإن الشعب الدنماركي هو أسعد شعوب العالم، بعد دراسة أجريت على 156 دولة حول العالم، وأكدت الدراسة أن مقياس السعادة يقاس وفقاً لمنهج شامل من تحقق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية والبيئية.

أما المرتبة الثانية فى تقرير السعادة العالمية فإحتلتها “سويسرا”، والمركز الثالث جائت فيه “أيسلندا”، أما المركز الرابع فكانت “النرويج” والمركز الخامس لصالح “فنلندا”.

وعلى المستوى العربي حصلت الإمارات على المركز أول عربياً، وعلى المركز رقم 28 فى الترتيب العالمى، وفى المركز الـ 34 عالمياً جائت المملكة العربية السعودية وفى المركز الثانى عربياً بعد الإمارات، وفى المركز 36 عالمياً جائت قطر وهو المركز الثالث على مستوى العالم العربي، أما الجزائر فقد حصلت على المركز 38 فى مقياس السعادة والرابع فى العالم العربي.

فيما حصلت دولة الكويت على المركز الـ 41 عالمياً والخامس فى الدول العربية، أما مصر فقد حصلت على المركز الـ 120 على مستوى العالم .

يُذكر أنه العام الثانى على التوالى الذى تحصل فيه “الدانمارك” على المركز الأول، بعد أن قررت الأمم المتحدة إجراء هذا القياس للسعادة منذ 4 أعوام فى عام 2012، وقد أسسته على عدة عوامل أهمها مدى صحة الشعب فى الدولة، ومدى حصوله على الرعاية الصحية المطلوبة إلى جانب العلاقات الأسرية فى المجتمع وأمان المواطن الوظيفي، بالإضافة لبعض العوامل الإجتماعية والسياسية الأخرى كالحريات ودرجة فساد الحكومة.

ومن المعروف أن “الدنمارك” تتمتع بدرجة رفاهية غير طبيعية، وتشغل النساء هناك 43% من الوظائف الرفيعة المستوى، مع تأكد المواطنين من أنهم سيحصلون على وظيفة بسهولة إذا فقدوا وظيفتهم الحالية وحصولهم على العلاج الفورى فى حالة المرض.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.