ننشر أسعار المنتجات الغذائية بعد الزيادة نتيجة ارتفاع سعر الدولار
ارتفاع أسعار السلغ الغذائية

صرح رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة القاهرة التجارية “جلال عمران”، أن أسعار السلع الغذائية قد شهدت ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق نتيجة ارتفاع أسعار الدولار فى مقابل الجنية المصري، حيث ارتفعت السلع الغذائية بنسبة تفوق الـ 20%، إلى جانب تأرجح العملة الخضراء بين الزيادة تاره والنقصان تاره أخرى مما أثر بالتبعية على أسعار السلع والمنتجات الغذائية.

فيما تابع “عمران” أن زيادة الأسعار انسبحت على عدد من السلع الغذائية على رأسها الشاى وأسعار الزيوت والسمن وأسعار البولبيف المعلب بالإضافة لمنتجات الألبان، على النحو التالى:-

سعر كرتونة الشاي 20 كيلو = 720 جنية.

سعر علبة التونة = أصبح يزيد عن ما سبق بجنية لكل علبة تونة واحدة، وذلك لزيادة سعر الكرتونة 20% بزيادة 60 جنية على الكرتونة.

إلى جانب الإرتفاع الكبير الذى حل بأسعار الزيوت، خاصة أن 80% من الزيوت يتم استيرادها من الخارج، بالإضافة لعدم وجود ضوابط تجارية تحكم عملية الإستيراد والتصدير، مما جعل الأسواق مزدحمة بالمنتجات المستوردة عالية الأسعار، وغياب المنتجات المحلية وسط زحمة المعروضات.

فيما طالب رئيس شعبة المواد الغذائية بزيادة الإجراءات التى تحد من استيراد السلع الأستفزازية، مشيراً إلى قيام بعض الشركات حالياً بإستيراد رمل مخصوص لتبول القطط والكلاب، مضيفاً أنه يجب أن تمنع أيضاً استيراد الشيكولاتات باهظة الثمن والبسكويت التى لها مثيل فى مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.