شاهد أكثر الكائنات القاتلة بغابات الأمازون ” فيديو “
أكثر الكائنات القاتلة بغابات الأمازون
اليكم اليوم 10 من أكثر الكائنات المميتة بغابات الأمازون

1 – أسماك البيرانا :
رغم أن اسطورة أسماك البيرانا قد تضخمت قليلا إلا أن هذا النوع من الأسماك خطير للغاية، وترجع خطورته لأنه يأكل اللحم ويتنقل فى مجموعات كبيرة، قد لا تكون سمكة واحدة مخيفة لهذه الدرجة إلا أنه عشرين أو ثلاثين من هذا النوع قد يسفكون كثيرا من الدماء .

2 – العنكبوت البرازيلي الجوال :
يعد هذا العنكبوت الجوال واحداً من أكثر العناكب فى العالم سمياً، فسمها يسبب ألما بالغ الشدة وإذا لم يتم علاجه قد يؤدى إلى الشلل، وقد سميت هذا العناكب بالجوالة لأنها تقضي الليل مشياً على الأرض بحثا عن فرائسها .

3 – النملة الرصاصة :
النمل الرصاص مثله مثل أسماك البيرانا فى سبب خطورته، وهو كونه يتحرك فى مجموعات كبيرة لكنه حتى إذا كان وحيداً قد يسبب ألماً شديداً من لدغته، هذه اللدغات تحمل القليل من السم، ولكن إذا تم لدغ الشخص بعدد كافي من نمل الرصاص قد يؤدى ذلك إلى موته .

4 – الردوفيات ( الحشرة السفاحة ) :
تمتلمك الحشرة السفاحة سماً يستطيع اذابة فريستها بالكامل من الداخل إلى الخارج وتكون معظم فرائسها بالطبع من الحشرات الأخري، ولكنها تستطيع ايذاء الإنساء اذا استطاعت اذا تمكنت من دس سمها فيه، وقد عرفت هذه الحشرات بنقلها للأمراض التى تؤدى بحياة أكثر من اثنا عشر الف شخص سنوياً .

5 – الضفدع السام :
قد لا يبدو على مظهر هذه الضفادع أى خطورة، لكن ذلك سببه أنك لا تري ما يفرزه جلدها من سم وإذا تحول جلده إلى لون ساطع يعنى تحذيراً للحيوانات المفترسة بعدم لمسها، كما أنا كميات صغيرة من سمها قد يؤدى إلى موت رجل بالغ .

6 – ثعبان البحر الكهربائي :
يمتلك هذا الثعبان القدرة على توليد كهرباء تساوي خمس أضعاف ما يولده مقبس الحائط لديك، رغم ذلك لا تقتل هذه الثعابين عادة الإنسان بل تصبه بما يكفى من الكهرباء لصعق هذا الشخص والتى سيلقو على إثرها .

7 – التمساح الاستوائي الأسود :
يسبح هذا النوع من التماسيح فى غابات الأمازون وبفضل جلده الأسود يستطيع البقاء متخفيا عن الأنظار كما أنه يستطيع أن يأكل أى شئ يناسب حجم فكيه وهذا بالطبع يشمل الإنسان، ويحدث ذلك عندما يمر بالقرب من تمساح جائع .

8 – حريش الأمازون العملاق :
تعرف هذه الكائنات والتى يبلغ طولها قدماً بكونها كائنات مفترسة شرسة جداُ تستطيع أن تأكل اى شئ تمسك به، كما انها أيضا كائنات خبيثة حيث تلتف بجسمها حول فريستها وتبدأ فى اكلها وهى على قيد الحياة .

9 – البعوض :
من كل هذه الكائنات بالقائمة يعد الباعوض أكثرهم مفاجأة وفتكاً فيها، يستطيع الباعوض نقل أمراض عديدة عن طريق الدم، ويتواجد مرض المغارية بكثرة فى غابات الأمازون، وتكون أحد أسباب خطورة هذه الكائنات فى انك لا تستطيع أبدأ رؤيتها قادمة نحوك ولا تعرف أنك لدغت منها إلا بعد فوات الأون .

10 – ثعبان الأنكوندا الأخضر :

يستطيع ثعبان الأنكوندا الأخضر أن ينمو لأكثر من 30 قدماً ويعد أكبر ثعبان فى العالم، يحب هذا النوع من الزواحف السباحة تحت نهر الأمازون والحركة فى المياه بسرعة وبسبب حجمها فإنها تمشي ببطئ وبتخوف أكثر على الأرض لكنها تظل أيضا مميتة للغاية . سيحاول هذا النوع من الثعابين أن يأكل كل شئ يتحرك أمامه حتى لو كان دباً برياً .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.