سعر الدولار اليوم يرتفع في السوق السوداء للعملات ويسجل 9.25 جنيه
الدولار الامريكي

سعر الدولار اليوم، شهدت السوق السوداء للعملات الأجنبية حالة غير مستقرة لأسعار الصرف، وتراوحت أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية في تعاملات، اليوم الخميس، ما بين 9.18 جنيه و9.20 جنيه كأعلى سعر تم تداوله بالسوق الموازية، عقب الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري، ضمن خطته للحد من سقف المضاربة.

اسعار الدولار اليوم

وكان المركزي قد طرح الإثنين الماضي، عطاء اسثنائي بالدولار بنفس القيمة، واتخذ في نفس الوقت قرار بخفض قيمة الجنيه أمام الدولار، ليصل سعر الورقة الخضراء في البنوك إلى 8.90 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع .

وقال مصرفيون في سوق المال المصرية، أن “البنك المركزي” يهدف من خلال العطاءات الاستثنائية إلى إغراق السوق بالسيولة لمحاصرة السوق الموازية للعملات الأجنبية، والحد من موجة الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الماضية، فى ظل نقص المعروض من الدولار .

وتكبد المضاربون خسائر فادحة على خلفية تراجع سعر صرف الدولار في السوق غير الرسمية، دفعت بهم إلى بيع كميات معتبرة من المخزون الذي كان بحوزتهم من العملة الأمريكية .

وساهم إقبال المصريين العاملين في الخارج على شراء شهادة بلادي الدولارية، في الحد من موجة الارتفاعات التي شهدتها سوق الصرف خلال الفترة الماضية وفقا لتحليلات خبراء المال والاقتصاد .

ونشرت بعض المواقع الالكترونية، أنباء عن سعر الدولار اليوم في السوق السوداء لا صحة لها، جاء فيها أن الدولار انخفض إلى 880 قرش في السوق غير الرسمية للعملات، إلا أن المستوردين نفوا ما تردد من أنباء حول تراجع سعر العملة الأمريكية، مؤكدين أن سعر صرف الدولار فى السوق السوداء اليوم أمام الجنيه بلغفي بعض المحافظات 9.65 جنيها، وهو ما أكده أحمد الزينى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية فى تصريحات صحفية .

سعر الدولار

تحديث الأربعاء 16 مارس 18:45

ذكر مصرفيون في تصريحات لمحرر “مصر فايف”، أن سعر الدولار تراجع في تعاملات مساء اليوم إلى مستوى 9.40 جنيه، بفارق 15 قرشا عن أسعار أمس الثلاثاء، فيما ثبت البنك المركزي سعر الورقة الخضراء عند سقف 8.85 جنيه .

تحديث الخميس 17 مارس 08:17

أكد مصرفيون في سوق الصرف، تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري،  صباح اليوم الخميس فى السوق السوداء، نحو 40 قرشا عن أسعار أمس الثلاثاء مسجلا 9.20 جنيه للبيع .
تحديث الخميس 17 مارس 13:30
ذكر مصدر مصرفى، أن البنك المركزى ثبت سعر صرف الجنيه اليوم الخميس، عند مستوى 8.78 جنيه للدولار، ليصل سعر البيع للأفراد إلى 8.88 جنيه للدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.